النائب الخدمي
1-آب-2022
أحمد سلمان الحميري
في ظل ما تشهده البلاد عموما، وعلى وجه الخصوص محافظة ديالى، تشكل عملية التصدي للمسؤولية ثقلا كبيرا، تضع إمكانيات وحتى سمعة المتصدي على المحك. فقائمة التعقيدات والمشكلات والمعاناة لا تنتهي، انما هي في زيادة مستمرة، برغم الجهود التي تبذل يوميا من قبل المسؤولين الوطنيين، المهمومين بما يقاسيه الناس في محافظتنا.
افرز قانون الانتخابات، بدوائره المتعددة، صراعا مناطقيا من أجل ارضاء المواطنين الذين تحيطهم دوائر انتخابية. وأمام الصراع المحموم الذي بلغ ذروته ايام الحملات الانتخابية، تحول المرشحون الى موظفي بلدية، طمعا في أصوات الناخبين. لكن الأمر لم يكن مع النائب محمد قتيبة البياتي، كونه دخل لمرات عديدة في مختبرات الاهالي، فهم من دفعوا به إلى قبة البرلمان لتمثيلهم، لكنه بقي لصيقا بهم، لم تغره امتيازات الخضراء.
ما يميز البياتي عن غيره من نواب المحافظة، هو اشتغاله نائبا لمحافظ ديالى للشؤون الفنية، فمنصبه السابق، حدد له بوصلة العمل واولوياته في مهمته البرلمانية.
نعم، انتخب البياتي عضوا للجنة التربية والتعليم النيابية لكنه لم ينفك عن متابعة وتذليل المشكلات التي يقاسيها جميع المواطنين في مناطق وقرى مركز المحافظة: تحديات الجفاف، الخدمات، الكهرباء، اكساء الشوارع، واحتياجات ومشكلات الناس في دوائر الدولة، فكل ذلك وضعه أمام مسؤولية كبيرة، لا أحد يحسده عليها.
ان الدور الرقابي الذي يضطلع به البياتي أمام ناخبيه، نأمل أن يتحول إلى سلوك يلتزم به جميع نواب المحافظة، لانتشال ديالتنا مما هي عليه من تراكمات خلفتها الحروب والنزاعات والاهمال، لكن جنودا مثل البياتي، يلهموننا الامل والاصرار على تجاوز كل تلك التداعيات، وتوجيه انظارنا نحو المستقبل، الذي ستكون مفاتيحه بيد نواب الخدمة.
يواصل نائبنا الخدمي عمله الميداني وجولاته لمكافحة الواقع المأساوي الذي يعيشه أهله في محافظة ديالى لسنواتٍ طوال، وها هو يعدهم اليوم بإيصال جميع الخدمات الى أقضيتهم ونواحيهم وقراهم، من كهرباء وتعبيد طرق وشق شوارع ومشاريع مياه وغيرها من الخدمات.
ما يهمنا أخيرا، أن يتحول البياتي الى ظاهرة وسلوك تقليدي لدى جميع نواب ومسؤولي محافظتنا.
"العالم" تكشف القصة الكاملة لشهادة التدريب الخاصة بالشبلي
7-آب-2022
البولاني يحدد تداعيات تأخر إقرار الموازنة: إخفاقات السياسة شماعة لتبرير الجهل الاقتصادي
4-آب-2022
الصدر يحسم موقفه: حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة
4-آب-2022
الغارديان: هذه هي الأسماء المرشحة لخلافة الظواهري
4-آب-2022
شهادة مزورة تستدرج وزير النقل الى المحكمة الاتحادية
3-آب-2022
قصتان
26-تموز-2022
لجنة تقييم أندية العراق تحدد ضوابط عملها وتؤكد: إمكانات الفرق ضمن التصنيف
26-تموز-2022
تقرير بريطاني: البغداديون قد يشاهدون القطار المعلق في العام 2027 
26-تموز-2022
السوداني مرشح القوى الشيعية لرئاسة الوزراء.. وبارزاني يتلقى رسالة خارج الحسابات
26-تموز-2022
العالم تستعرض برنامج مهرجان جنوب سيناء الدولي بدورته الأولى
24-تموز-2022
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech