لجنة تقييم أندية العراق تحدد ضوابط عملها وتؤكد: إمكانات الفرق ضمن التصنيف
26-تموز-2022
بغداد ـ العالم
أعلنت لجنة تقييم أندية العراق، أمس الاثنين، العمل وفق درجات وتصنيف محدد باستثناء الأندية في إقليم كوردستان، فيما بينت أن اعتماد هذا التقييم جاء بعد تزايد عدد الأندية بشكل "عشوائي".
وقال معاون مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضية، رئيس لجنة التقييم على أندية العراق موفق عبد الوهاب إن "كل الاندية التي ستعتمد نجحت بالتقييم وحسب الدرجات"، مؤكداً أن "عمل اللجنة انتهى وتم تقييم الاندية حسب الدرجات والتصنيف التي وضعَت وفق ضوابط محددة"، مبينا ان "هذا التقييم لا يشمل أندية أقليم كوردستان".
وأضاف عبد الوهاب أن "التقييم يشمل الجوانب المالية والادارية والفنية والنشاطات السنوية وعدد اللاعبين الذين يلعبون بالمنتخبات الوطنية والبنى التحتية والقاعات والاستثمارات، وعلى هذا الاساس توضع النقاط في استمارة التقييم الخاصة بعملنا لنفرز الاندية التي تستحق من الاندية التي ليس لها دور".
وأوضح عبد الوهاب أن "تقييم اللجنة للأندية العراقية جاء بعد ان أصبح هناك تزايداً لعدد الأندية التي يتم تأسيسها، واغلبها لا يمتلك أية مقومات تؤهله ليكون نادياً ذو شخصية معنوية وكياناً مستقلًا قادراً على توفير مصادر تمويل ذاتية، الى جانب الافتقار الى البنى التحتية التي تعزز فاعلية وكفاءة الاداء الإداري"، مشيراً إلى أن "اللجنة وضعت التقييمات حسب الدرجات وسيتم تصفية الاندية المتكاملة عن الاندية التي لا تمتلك مقومات النادي وستكون هناك تصفية للبدء بعمل صحيح".
وكانت لجنة تقييم الأندية في دائرة التربية البدنية بوزارة الشباب والرياضة باشرت عملها في محافظة ديالى والتي انجزت عملها اليوم في صلاح الدين.
"العالم" تكشف القصة الكاملة لشهادة التدريب الخاصة بالشبلي
7-آب-2022
البولاني يحدد تداعيات تأخر إقرار الموازنة: إخفاقات السياسة شماعة لتبرير الجهل الاقتصادي
4-آب-2022
الصدر يحسم موقفه: حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة
4-آب-2022
الغارديان: هذه هي الأسماء المرشحة لخلافة الظواهري
4-آب-2022
شهادة مزورة تستدرج وزير النقل الى المحكمة الاتحادية
3-آب-2022
قصتان
26-تموز-2022
لجنة تقييم أندية العراق تحدد ضوابط عملها وتؤكد: إمكانات الفرق ضمن التصنيف
26-تموز-2022
تقرير بريطاني: البغداديون قد يشاهدون القطار المعلق في العام 2027 
26-تموز-2022
السوداني مرشح القوى الشيعية لرئاسة الوزراء.. وبارزاني يتلقى رسالة خارج الحسابات
26-تموز-2022
العالم تستعرض برنامج مهرجان جنوب سيناء الدولي بدورته الأولى
24-تموز-2022
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech