رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 26 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1690

بالمغامرة والخيال.. 2017 تشرع أبوابها السينمائية العالمية

بغداد – العالم
تستعد السنة الجديدة لفتح صالاتها السينمائية على شهر حافل بأبرز الافلام العالمية وأشهر النجوم الذين سيقدمون باقة متنوعة بالآكشن والاجتماعي والخيال العلمي في تنافس محموم سيشهده شباك التذاكر العالمي بعد أيام.
وأهم الأفلام التي ستفتتح العام الجديد "ريتيرن اوف اكسندر كيج" الذي سيطرح في كانون الثاني، من بطولة فان ديزل وتدور أحداثه حول مغامرات جديدة يخوضها اكسندر كيج الذي نجا من حادث كاد أن يودي بحياته ويعود للقيام بمهمة خطرة، ويشارك في البطولة إلى جانب فان ديزل دوني ين وديبيكا بادوكون وتوني كوليت ونينا دوبريف وصامويل جاكسون.
ويأتي الفيلم كنسخة ثالثة لسلسلة أفلام الإثارة "اكس اكس اكس" التي صدر منها جزع عام 2002 وآخر عام 2005.
ويظهر النجم جيمس مكافوي في فيلم "سبليت" بيناير/كانون الثاني ويجسد خلاله شخصية معقدة لمريض نفسي يدعى كيفين يعيش بداخله عدد كبير من الشخصيات يقوم بخطف ثلاث فتيات يبدأن في اكتشاف شخصياته المختلفة، ولكن تتطور الأحداث لتسيطر شخصية "الوحش" على باقي شخصيات "كيفين"، والعمل يشارك في بطولته جيسيكا سولا وبراد ويليام ونيل هوف وهايلي لوريتشاردسون وانيا تايلور جوي ومن إخراج م. نايت شايملان.
وفي مطلع شباط يقدم النجم روبرت دي نيرو فيلم "ذا كوميديان" ويتناول وقائع حياة رجل يعمل كوميديان وصراعه مع الحياة، خاصة بعد تقدم العمر ويظهر العمل الجانب العاطفي في حياته.
ويشارك إلى جانب روبرت دي نيرو كل من ليزلي مان وداني ديفيتو وهانيبال بيرس وكلوريس ليشمان وبيلي كريستال وتشارليز غرودين.
ويضم نفس الشهر ايضا فيلم الخيال العلمي "ريزيدنت ايفل: ذا فاينال شابتر" الذي يعرض حياة أليس التي تقضي معظم حياتها في محاربة "الزومبي" أو الأموات الأحياء، وتتعرض للخيانة وتخسر شخصا تحبه، لذا ينبغي عليها العودة إلى مدينة راكون حيث بدأ هذا الكابوس، وتواجه أزمة حقيقية بعد زحف المئات منهم إليها، ولكنها تقوم بالقضاء عليهم. يشارك في بطولة الفيلم روبي روز وميلا غوفوفيتش وعلى لارتر وايان جلين ووليام ليفي وشاون روبرتس ورولا وفريزر جيمس ومن تأليف وإخراج بول.دبليو.اس.
ومن المتوقع أن تشهد هذه الأفلام الاربعة تنافسا كبيرا في الشباك العالمي للتذاكر، ليس بينها فقط وانما تلتقي في المنافسة مع أفلام بدأت عروضها في الاسبوع الاخير من السنة الموشكة على الرحيل مثل "روغ وان: ستار وورز ستوري" الذي يحقق نجاحا ساحقا حيث بلغت ايراداته 244 مليون دولار في أميركا وحدها و442 مليون دولار حول العالم، وفيلم الرسوم المتحركة "سينغ" الذي حقق 33 مليون دولار في أميركا و51 مليون دولار حول العالم.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي