رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 28 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1692

اليوم.. مواجهتان في انطلاق الجولة 17 من دوري الكرة الممتاز

بغداد – العالم
تنطلق اليوم الإثنين، منافسات الجولة الـ17 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
وقال مدير قسم المسابقات في الاتحاد شهاب أحمد: إن "الجولة 17 من دوري الكرة الممتاز ستنطلق اليوم الاثنين باقامة مواجهتين، حيث يلعب الكهرباء مع ضيفه الحدود، والكرخ مع ضيفه الزوراء".
وتابع ان "ثلاث مباريات ستقام يوم غد الثلاثاء، حيث يلتقي امانة بغداد مع نادي الحسين، ونفط ميسان مع ضيفه القوة الجوية، وكربلاء مع ضيفه السماوة".
وأوضح احمد ان "يوم الاربعاء المقبل سيشهد مواجهة زاخو مع ضيفه الطلبة، والبحري مع ضيفه نفط الجنوب، بينما يلتقي الخميس المقبل الميناء مع ضيفه النجف، ونفط الوسط مع ضيفه الشرطة، في حين سيكون نادي النفط في الانتظار".
الى ذلك تداولت أغلب الوكالات الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، أخبارا تؤكد أن إدارة أربيل قررت الانسحاب من الدوري بشكل نهائي، وسرحت أغلب لاعبي الفريق بمنحهم الاستغناء لأي نادٍ يفضلونه. 
المعلومات التي تم تداولها أكدت أن الإدارة اتصلت بالمدرب مظفر جبار، وقدمت شكرها لجهوده التي بذلها طيلة الفترة الماضية، واعتذرت له عن الاستمرار مع النادي، كون الإدارة قررت الانسحاب لظروف وصفتها بالصعبة.
وتفيد المعلومات، بأن أغلب لاعبي أربيل هم الآن بصدد الانتقال الى فرق أخرى من الدوري العراقي الممتاز، بعد منحهم كتب الاستغناء.
وتأكيداً لما نشر فإن أربعة لاعبين هم الآن في النجف للتعاقد مع فريق نفط الوسط، وهم كل من: ديار رحمن ونياز محمد وإيفان خالد وفرحان شكور، وذلك لتمثيل الفريق في المرحلة الثانية من الدوري العراقي الممتاز والبطولة العربية.
وكانت الإدارة قررت السبت، انسحابها من الدوري الممتاز لكرة القدم، لأسباب وصفتها بـ"الإدارية". وقال رئيس الهيئة الإدارية للنادي، عبد الله مجيد، في تصريح صحفي "قررنا الانسحاب من الدوري بشكل رسمي" مؤكدا "قرارنا لا رجعة فيه". وبين، أن "سبب الانسحاب هو عدم قدرتنا على السيطرة على الجماهير، وانفعالاته، ومن أجل الحفاظ على أرواح لاعبي الفرق الزائرة، فضَّلنا الانسحاب من المنافسات".
من جانبه أكد اتحاد الكرة، أمس الأحد، أنه يتعامل بالمخاطبات الرسمية مع الأندية ولا يمكن اعتماد ما يتداوله الإعلام، مبينا أن قرار انسحاب فريق اربيل لم يصل رسميا لاتحاد الكرة وفي حال وصوله ستطبق بحقه اللوائح أسوة بالأندية الأخرى.
وقال عضو الاتحاد فالح موسى: إن "اتحاد الكرة يتعامل بالمخاطبات الرسمية مع كل الأندية وهو سياق معتمد"، مبينا أن "الاتحاد لا يتعامل على ما يتداوله الاعلام او البيانات الصادرة".
وأضاف موسى أن "الاتحاد لم يتلق أي خطاب رسمي من نادي اربيل بشأن انسحابه من الدوري، وفي حال وصوله ستطبق بحقه اللوائح المعتمدة في الاتحاد وهو ما يتعامل به الاتحاد مع جميع الأندية".
وفي السياق ذاته افاد نادي زاخو الرياضي، أمس الأحد، بتعاقده مع لاعب من فريق الميناء لكرة القدم. وقال مدير الفريق الكروي بنادي زاخو طه زاخولي ان "النادي تعاقد مع اللاعب علي على الله قادما من نادي الميناء، لتمثيل فريقنا الكروي".
واضاف ان "لاعبين زامبيين وصلا الى المدينة، حيث سيكونان تحت الاختبار، احدهما صانع العاب والاخر مهاجم"، مبينا ان "المدرب سيحدد مدى امكانية الاستفادة من خدماتهما من عدمها".
ولفت زاخولي الى ان "اللاعب محمد عبد الكريم غادر نادينا صوب فريق البحري، كما غادر اللاعب محمود البحر، والادارة منحت كلا اللاعبين الاستغناء".
يشار الى ان ادارة نادي زاخو قررت مؤخرا الاستغناء عن اللاعب السلفادوري راؤول لأسباب فنية.
الى ذلك أعلن مصدر مقرب من نادي نفط الوسط، ان الملاك التدريبي للفريق الكروي، سرح أربعة لاعبين وسيكون موعد تستلم الاستغناء خلال اليومين المقبلين، وهم كل من المهاجم مصطفى كريم ومحمد چفال وعلي يوسف وصفاء جبار. 
هذا وقد ضمن الملاك التدريبي بالتعاقد مع لاعبين عدة جلهم من فريق أربيل. وأكد المصدر أن "إدارة نادي نفط الوسط تعاقدت مع أربعة لاعبين من أربيل وهم كل من: ديار رحمن ونياز محمد وأيفان خالد وفرحان شكور لتمثيل الفريق في المرحلة الثانية من الدوري العراقي الممتاز والبطولة العربية".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي