رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 24 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1649

من يربح المليون؟

قاسم حول

من يربح المليون سيداتي وسادتي، وهذه المرة جاءت الفرصة لعائلة عراقية وصلت دبي وتريد أن تهاجر إلى أستراليا، فجاءتها الفرصة في برنامجكم المحبب "من يربح المليون؟"، من يربح المليون ويحصل على فرصة الهجرة إلى القارة الاسترالية لمشاهدة الكنغر. من يربح المليون ويشتري بيتا هناك ويتزوج وينجب جيلا عراقيا جديدا ينضم إلى أجيال العراق القادمة. سيداتي سادتي فاصل ونعود.
"عطر رازان .. ينعشك سيدتي... وأنت سيدي.. رازان .. شمّها .. تشمّك" عدنا والعود أحمد.
خبرناكم سيداتي سادتي أن الفرصة قد جاءت للعائلة العراقية التي حصلت على موافقة الهجرة من الحكومة الاسترالية وهي تنتظر إجراءات السفر، وأمامهم فرصة أن يربح رب الأسرة مليون دولار، ليسعد عائلته وتكون الفرحة فرحتين. فرحة الهجرة إلى استراليا، وفرحة الحصول على مليون دولار أمريكي!
السؤال الأخير.. أمامك فرصة.. أنتبه أيها السيد العراقي.. فرصة لا تخسرها. السؤال من الذي أدخل الدين الإسلامي إلى العراق وإلى سوريا، خالد بن الوليد؟ صدام حسين؟ أم أبو بكر البغدادي؟  الوقت محدود وأمامك الساعة وراقب مؤشر الثواني. الأول خالد بن الوليد، الثاني صدام حسين، الثالث أبو بكر البغدادي .. أهلك يحاولون مساعدتك وهناك بعض العراقيين يشيرون إليك بأصابعهم.. ابنتك تقول الأول. زوجتك تقول الثاني، هناك عراقيون في الصالة يقولون الثالث. وأني سوف أساعدك. خالد بن الوليد قاد جيش الفتح الإسلامي، وعندما وصل أهوار العراق قال هذه جنة الله على الأرض. وطلب من سكان الأهوار دخول الإسلام. بعضهم وافق على دخول الإسلام وانتسبوا إلى المذهب الشيعي. فئة من الآشوريين لم يقبلوا وهاجروا نحو الموصل. الصابئة المندائيون الذين لا يستطيعون العيش بدون مياه دفعوا الجزية. أما صدام حسين فإنه وفي أواخر أيامه أعلن الحملة الإيمانية في إستراتيجية حزب البعث العربي الاشتراكي. الثالث أبو بكر البغدادي يريد أن يعيد مجد الدولة الإسلامية إلى بلاد الرافدين، وبلاد الشام .. فكّر، أي من الثلاثة أدخل الدين الإسلامي للمنطقة خالد بن الوليد، صدام حسين، أم أبو بكر البغدادي؟
فرصتك الذهبية لتربح المليون وتشتري فيلا في أستراليا ـ بلاد الكنغر، وتنجب أولادا وأحفادا عراقيين يضافون إلى الجيل الذي يولد في الغربة ويعودون إلى العراق بعد مائتي عام أو أكثر ـ إن شاء الله. سوف أعطيك الفرصة لتربح المليون. الفرصة أن تتصل بأحد معلميك في العراق إن كنت تعرف الهاتف. أعطنا رقم الهاتف 009647905551119 .. ها نحن نفتح لك الخط.. يأتي الصوت من الهاتف آية قرآنية "بسم الله الرحمن الرحيم. وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون"، وبعد الآية القرآنية جاء الصوت "المشترك لا يرد. الهاتف مغلق  أو خارج منطقة التغطية". قال كان هذا مسؤول إعلامي في حزب البعث ربما أصبح وزيراً في الدولة الجديدة، ولا يرد على الهاتف. أعد المحاولة ثانية. هل لديك معلم آخر تود الاستعانة به. نعم معلم التاريخ وهو من مدينة الصدر الثورة سابقا. وعندي رقم الهاتف. 009647809111555 قال المذيع: غريب هذا تقريبا نفس الرقم، ولكن بالمقلوب. نعم هكذا أصبح الحال في العراق، بالمقلوب! حتى تحاول موظفة البدالة الحصول على معلم التاريخ في مدينة الصدر الثورة سابقا، نأخذ فاصلاً ونعود.
"عطر رازان.. ينعشك سيدتي.. وأنت سيدي.. رازان .. شمّها .. تشمّك" عدنا والعود أحمد.
رنّ جرس الهاتف وجاء الآية الكريمة مسجلة على الهاتف "بسم الله الرحمن الرحيم. أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كبيرا". نعم الهاتف يرن جاءتك الفرصة أيها العراقي كي تربح المليون. جاء الصوت من امرأة وهي تبكي. لماذا تبكين سيدتي؟ هل هذا هو هاتف  السيد ... معلم التاريخ؟ نعم صحيح، لكنه مات في متفجرة حصلت قبل ساعة في مدينة الصدر ـ الثورة سابقا.  ووجدنا هاتفه  قرب جسده المسجى بدون رأس مثل الإمام الحسين "روحي فداه". البقاء في حياتكم سيدتي، ولكن نحن في برنامج من يربح المليون وباعتبارك زوجة الشهيد لا بد وأن تعرفي الجواب "من أدخل الدين الإسلامي إلى بلاد الرافدين وبلاد الشام خالد بن الوليد، صدام حسين، أم أبو بكر البغدادي؟ الجواب ولا واحد من هؤلاء. الذي أدخل الدين الإسلامي للمنطقة هو المخرج السينمائي، مصطفى العقاد صاحب فيلم الرسالة. وهو الذي كرمنا برسالة الإسلام حيث شاهدنا جيوش الفاتحين وهم ينشرون الرسالة. وفي آخر الفيلم نرى عكازة تمتد نحو الأصنام فيسحبونها من الكعبة ويهشمونها! أشكرك سيدتي والبقاء في حياتكم. إن شاء الله تكون آخر الأحزان.. عادت السيدة تبكي وأغلقت الهاتف.
هل توافق على الجواب؟ نعم موافق هو المخرج مصطفى العقاد الذي مات في متفجرة وضعها تنظيم القاعدة/ تنظيم بلاد الرافدين في فندق حياة بعمان، وهو الذي أدخل الدين الإسلامي للمنطقة من خلال فيلم الرسالة. وماتت ابنته وزوجها في الحادث!
مبروك. لقد ربحت المليون. فاصل إعلاني ونعود "عطر رازان.. ينعشك سيدتي.. وأنت سيدي.. رازان ..شمّها .. تشمّك".
* سينمائي وكاتب عراقي مقيم في هولندا 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي