رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 26 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1690

برشلونة يفلت من الفخ أمام فياريال.. وبداية قوية ليوفنتوس فـي 2017

بغداد – العالم
قاد ليونيل ميسي برشلونة للتعادل 1-1 في فياريال بتسديدة مذهلة من ركلة حرة في اللحظات الأخيرة من مباراتهما بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأحد لكنه لم يتمكن من تفادي انهاء حامل اللقب للجولة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط وراء ريال مدريد المتصدر.
وسدد ميسي كرة رائعة في الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة 90 بعدما افتتح المهاجم الايطالي نيكولا سانسوني التسجيل لفياريال في الدقيقة 50 مع سعي فريقه لتحقيق أول فوز على برشلونة في 11 عاما.
ويملك برشلونة 35 نقطة من 17 مباراة بفارق نقطة واحدة خلف أشبيلية ويتأخر عن ريال مدريد الذي هزم غرناطة 5-صفر يوم السبت ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم بجميع المسابقات كما تتبقى له مباراة.
وقال لويس انريكي مدرب برشلونة "لم يمكن أن يكون تقييمي إيجابيا لأننا كنا بحاجة للنقاط الثلاث اليوم. نحن لسنا في فترة جيدة في الوقت الحالي ورغم أننا واصلنا التسديد على المرمى فإن الأمور لا تسير في صالحنا."
وأضاف "بالطبع لا يزال الوقت متاحا للحاق بريال مدريد. هناك فرص أمامنا للقتال على لقب الدوري رغم أن ذلك لن يتوقف علينا فقط لكن عليهم أيضا وهم في غاية القوة في هذه اللحظة."
وكان الضغط على الفريق القطالوني بعد أن حقق ريال وأشبيلية انتصارات كبيرة يوم السبت لكن فياريال لم يكن المنافس المثالي إذ فرض التعادل 2-2 على برشلونة الموسم الماضي ليضع حدا لفوزه في 12 مباراة متتالية في الدوري.
وأتيحت الفرصة الأولى في المباراة سريعة الإيقاع لصالح جوناثان دوس سانتوس لاعب وسط برشلونة السابق الذي وضع قوة زائدة في تسديدته وشاهدها تذهب فوق العارضة.
وأجرى لويس انريكي ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي خسرت 2-1 أمام اتليتيك بيلباو في ذهاب دور الستة عشر لكأس ملك اسبانيا يوم الخميس وكان أحد اللاعبين الذين أشركهم هو صاحب الخطأ الفادح الذي أسفر عن الهدف الأول.
وفي ايطاليا هز الأرجنتيني غونزالو هيغواين الشباك مرة في كل شوط وأضاف مواطنه باولو ديبالا هدفا من ركلة جزاء ليفوز يوفنتوس المتصدر 3-صفر على بولونيا.
واحتاج روما صاحب المركز الثاني إلى هدف من أرماندو إيتسو بالخطأ في مرماه ليفوز 1-صفر على جنوة ونجا لاتسيو من إلغاء هدف مثير للجدل قبل أن ينتصر 1-صفر على كروتوني.
وسجل إيفان بريشيتش هدفا في نهاية كل شوط ليقود إنترناسيونالي للفوز 2-1 على أودينيزي وينتصر لرابع مرة على التوالي.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 45 نقطة من 18 مباراة متقدما بفارق أربع نقاط على روما الذي لعب 19 مباراة. ويحل لاتسيو في المركز الرابع برصيد 37 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن نابولي الذي فاز 2-1 على سامبدوريا يوم السبت.
ويأتي ميلانو في المركز الخامس برصيد 36 نقطة من 18 مباراة بعد أن سجل كارلوس باكا هدفا قبل دقيقتين من النهاية ليقوده للفوز 1-صفر على كالياري الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد برونو ألفيس في الدقيقة الأخيرة.
وافتقد روما جهود لاعبه محمد صلاح الذي انضم إلى تشكيلة مصر المشاركة في كأس الأمم الافريقية بينما خاض جنوة أول مباراة بدون لاعبه توماس رينكون الذي رحل إلى يوفنتوس.
وفي انكلترا فرض بليموث المنافس في دوري الدرجة الرابعة دفاعا قويا وتعادل سلبيا مع أصغر تشكيلة أساسية سنا في تاريخ ليفربول في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.
ومع خوض ليفربول مباراة ضد ساوثامبتون في الدور قبل النهائي لكأس رابطة المحترفين يوم الأربعاء أجرى المدرب يورجن كلوب عشرة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع سندرلاند يوم الاثنين الماضي وأشرك خمسة لاعبين شبان.
واحتاج توتنهام هوتسبير الفائز باللقب ثماني مرات إلى وقت طويل لكسر صمود أستون فيلا قبل أن يفوز 2-صفر ولم يواجه تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز صعوبات في الفوز 4-1 على بيتربره يونايتد رغم النقص العددي بعد طرد جون تيري.
كما فاز ميدلسبره بعشرة لاعبين أيضا 3-صفر على شيفيلد وينزداي.
ودافع بليموث بقوة ليجبر منافسه على خوض مباراة إعادة. وشارك جو جوميز في دفاع ليفربول بعد غياب نحو 15 شهرا بسبب الإصابة.
وسجل بيدرو لاعب اسبانيا هدفين في فوز تشيلسي على بيتربره.
ومنح اللاعب الاسباني تشيلسي التقدم في الدقيقة 18 كما سجل تشيلسي بواسطة ميشي باتشواي وويليان.
وبعدها طرد تيري - الذي كان يشارك أساسيا للمرة الأولى منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي - بعدما أسقط لي انجول ومنعه من فرصة خطيرة ولكن بيدرو سجل هدفه الثاني بعدما قلص توم نيكولز الفارق.
وقال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي إن فريقه ربما يقدم استئنافا ضد طرد تيري.
ولم يستطع توتنهام - الذي أجرى تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية - هز شباك أستون فيلا قبل ظهور ديلي آلي لاعب انجلترا كبديل في آخر نصف ساعة.
وساعد آلي زميله البديل الفرنسي جورج كيفن نكودو في صنع الهدف الأول لبن ديفيز في الدقيقة 71 وهو هدفه الأول مع الفريق.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي