رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 27 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1716

النفط تدعو شركة انغولية الى المباشرة فـي تطوير حقلي القيارة ونجمة

بغداد ـ العالم
دعت وزارة النفط العراقية، الثلاثاء، شركة "سينغول" الانغولية للمباشرة في تطوير حقلي القيارة ونجمة، مشيرة إلى أن الاعمال جارية لتأهيل المنشآت النفطية والمصفى ومحطة الطاقة الكهربائية في القيارة.
وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان صدر عقب استقباله للمدير التنفيذي للشركة اديسون سانتوس، وتلقت، "العالم"، نسخة منه، إن "الوزارة تدعو شركة سينغول الانغولية الى استئناف العمل في تطوير حقلي القيارة ونجمة في محافظة نينوى"، مطالباً "الشركة بالمباشرة بالعمل خلال فترة لا تتجاوز نهاية شهر شباط المقبل".
وأضاف اللعيبي أن وزارته "تعمل على توفير التسهيلات للشركات النفطية العاملة في العراق وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه عملها"، مؤكداً على "ضرورة الاسراع بتطوير الحقلين وذلك لتوفر البيئة المناسبة للعمل فيهما واستقرار الوضع الامني" .
وأشار اللعيبي إلى أن "شركة نفط الشمال تمكنت من السيطرة على معظم الآبار التي اشعلتها العصابات الارهابية"، لافتاً إلى أن "الاعمال جارية لتاهيل المنشأت النفطية والمصفى ومحطة الطاقة الكهربائية في القيارة".
من جانبه أكد المدير التنفيذي للشركة، بحسب البيان، "استعداد الشركة لبدء العمل في حقلي القيارة ونجمة والمضي قدما نحو تحقيق الاهداف المرسومة".
وكانت وزارة النفط قد وقعت في شهر كانون الثاني من العام الماضي 2010 عقدا مع شركة سينغول الانغولية ضمن جولة التراخيص الثانية لتطوير حقلي القيارة ونجمة في الموصل، وتعد هذه الحقول مكتشفة وغير مطورة.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي