رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 22 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1670

جوجل تطور جهازا منافسا لسماعة أمازون

بغداد ـ العالم
لم يكن هنالك أي شك بأن جوجل تتوسع في مجال إنترنت الأشياء (IOT). في هذا الوقت تثار ضجة حول قيام جوجل بتطوير جهاز سينافس سماعة أمازون إيكو.
سماعة إيكو الذكية والتي تحتوي على نظام مساعدة وأوامر صوتية يشبه سيري ويسمى "ألكسا" والتي تم الكشف عنها في تشرين الأول 2014 في عملية إطلاق محدود لها، أصبحت متاحةً بصورة كبيرة في السنة الماضية في حزيران 2015. بشكل إسطواني يبلغ طوله 23.5 سم وهي سماعةٌ تستطيع إخبارك بحالة المرور أو المناخ في الوقت الحقيقي، العمل كمنبه، إعدادت قائمة الواجبات، تشغيل ملفات صوتية، الاستماع للراديو، والقيام بالعديد من المهام التي تبسّط حياتك. لكن إيكو ليست الوحيدة في هذا المجال. فهنالك تنوع حيث تسمح أمازون للمستخدمين بتجميع السماعة الخاصة  به لكن بدون المساعد الصوتي. لكن يبدو الآن أن أخرين قد دخلوا هذا المجال. وفقاً لبعض المعلومات، فإن جوجل تعمل على مشروع سري يعتقد أنه جهاز سينافس إيكو. لكن حتى الآن فإن جوجل نجحت في إبقاء الأمر طي الكتمان حيث لم يتم الكشف عن أي تفاصيل بخصوص المنتج أو موعد إطلاقه. وتكهن محللون تقنيون بأن هذا المشروع هو جزء من (Google Now)، الغريب في الأمر بأن مختبرات نيست التابعة لجوجل لم تشترك بالأمر.
اشترت جوجل مختبرات نيست في سنة 2014 –وهي شركة قام مخترع الآيبود طوني فاضل بتمويلها. كتب ديفيد ميرفي من مجلة pc "تراجعت مختبرات نيست من العمل على هذا المشروع بسبب مخاوف حول خصوصية الأفراد المتعلقة بهذا الجهاز." ولكن على الرغم من أنه لا توجد تفاصيل واضحة حتى الآن، فإنه قد يطلق في وقت قريب. ربما في مؤتمر جوجل في ايار.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي