رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

أوديشو يكمل المشوار مع الطلبة.. والإصابات تلاحق القوة الجوية

بغداد – العالم
أكد مصدر من داخل نادي الطلبة الرياضي، أمس الثلاثاء، أن مدرب الفريق أيوب أوديشو عدل عن استقالته وعاود تدريباته مع الفريق، مبينا أن أوديشو أجرى آخر مران للفريق قبل مباراته مع القوة الجوية.
وقال المصدر في تصريح صحفي: إن "مدرب الفريق أيوب أوديشو عدل عن قرار استقالته من مهمته مدربا للفريق، وعادود الالتحاق بالنادي"، مبينا أن "أوديشو أجرى أمس الثلاثاء، المران الأخير للفريق قبل مواجهة القوة الجوية اليوم الأربعاء، على كلعب الشعب الدولي".
وكشف المصدر عن أن "أوديشو قرر البقاء مع الفريق، حتى نهاية الموسم وسيقود الفريق أمام القوة الجوية". من جانبه قال مساعد المدرب صادق سعدون: إن الإدارة اجتمعت مع أوديشو، وتمت تنقية الأجواء بين الطرفين، واتفقا على عودة المدرب إلى الجهاز الفني، ليقود الفريق مجددا". ولم يذكر سعدون سبب خلاف أوديشو مع الإدارة الذي دفعه للاعتذار عن عدم استكمال المهمة في وقت سابق، إلا أن مصدر ذكر أن المدرب أبدى امتعاضه لعدم التزام الإدارة بتسديد مستحقاته المالية، حيث كان من المقرر أن يتقاضى نصف قيمة عقده مع نهاية الدور الأول من الدوري. وفي السياق ذاته يغيب الدولي همام طارق لاعب القوة الجوية عن مباراة فريقه المؤجلة، من المرحلة الرابعة للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، ضد الطلبة، والتي ستقام اليوم الأربعاء.
وعلى صعيد متصل قال مساعد مدرب فريق الطلبة شاكر محمود: "رفضت طلب رئيس نادي الطلبة علاء كاظم، برئاسة الملاك التدريبي للفريق بدلاً من المدير الفني أيوب أوديشو، في المباراة المقبلة التي ستجمعه الأربعاء، مع فريق القوة الجوية في المباراة المؤجلة من الدور الرابع لدوري الكرة الممتاز، حفاظاً على سمعتي وتاريخي اللذين يمتازان بالنزاهة والكفاءة والشفافية منذ ولوجي مهنة التدريب بعد اعتزالي إثر مسيرة طويلة، استطعت فيها من أن أكون نجماً من نجوم الكرة العراقية، التي حققت نتائج رفيعة في مشوارها ومنها المشاركة في بطولة كأس العالم 1986 التي أقيمت في المكسيك". من جانبه قال مدرب فريق القوة الجوية باسم قاسم في تصريحات صحفية: إن "الإصابة ستحرم اللاعب من المشاركة في اللقاء، خاصة أنه تحامل على نفسه، ولعب مباراة الكلاسيكو ضد الزوراء في ظل معاناته من الإصابة". وأشار إلى أن "همام طارق ليس الوحيد الذي سيغيب عن المباراة، حيث سيفقد الفريق لجهود المحترف السوري زاهر ميداني بسبب الإصابة"، منوها بأن "مشاركة الحارس فهد طالب مشكوك بها، حيث يعاني من إصابة في الظهر بعد تصديه لركلة جزاء في مباراة الزوراء".
وعلى صعيد ذي صلة أكد المدرب المساعد لنادي القوة الجوية مهدي جاسم "جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة امام نادي الطلبة ضمن مباريات المؤجلة من الدور الربع للدوري الممتاز"، واضاف "مواجهة الطلبة لا تقل صعوبة عن مواجهة الزوراء كون الطلبة من الفرق الكبيرة والمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بالاضافة الى امتلاكه عددا من اللاعبين المميزين ومدربا على مستوى عال، لكن لاعبينا عازمون على الظهور بصورة جيدة والخروج بنتيجة إيجابية تلبي طموحات الادارة والجماهير".
من جانبها باشرت كوادر ملعب الشعب الدولي بتنظيف وتأهيل الملعب تحضيرا لاستقبال مباراة الطلبة والقوة الجوية اليوم الأربعاء في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة للمرحلة الأولى للدوري الممتاز بكرة القدم.
وقال مدير الملعب مهدي عبد الصاحب: إن "كوادر الملعب باشرت أعمالها في إدامة وتنظيف مدرجات الملعب والمرافق الخدمية والصحية بعد مباراة كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية التي جرت يوم الجمعة الماضي وشهدت حضورا جماهيريا غير متوقع".
وأضاف عبد الصاحب إن مسؤولية إدارة الملعب تقف عند حدود تجهيز الملعب لوجستياً وفنياً وتسليمه لمشرف المباراة، ولا دخل لها بالجانب التنظيمي الذي يقع على عاتق اتحاد كرة القدم ولجانه وقوة أمن الملاعب وهذا ما معمول به في جميع بلدان العالم، مشددا على ضرورة أن يأخذ اتحاد الكرة دوره الجاد والفاعل في تنظيم المباريات ولا سيما الجماهيرية منها وتلافي الأخطاء.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي