رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1688

شركة دانة تكسب حكما ضد حكومة كردستان فـي محكمة بريطانية

بغداد ـ العالم
أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية للطاقة أحد أكبر المستثمرين في إقليم كردستان العراق، أمس الثلاثاء، عن فوزها بحكم ضد حكومة الإقليم أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي.
ونقلت "رويترز" عن بيان لشركة دانة، ان "المحكمة أمرت في أحدث قراراتها حكومة الأقليم بدفع 121 مليون دولار للائتلاف لسداد المبالغ المستحقة عن مبيعات الغاز وغاز البترول المسال التي تم تحميلها من قبل أو نيابة عن حكومة إقليم كردسان ما بين تاريخ 30 حزيران 2015 و31 اذار 2016".
وأضافت أن "هيئة التحكيم رفضت أيضا جميع المطالبات المقابلة التي تقدمت بها حكومة إقليم كردستان العراق ضد الائتلاف وأقرت بعدم وجود أي تأخير غير مبرر من قبل الائتلاف في تنفيذ المشروع."
وأوضحت، أن "هيئة التحكيم ستعقد جلسة لاحقة "للنظر في حجم التعويضات الواجب دفعها من قبل حكومة إقليم كردستان للائتلاف لتعويض الأضرار الناجمة عن إخلالها ببنود الاتفاقية الأولية." ومن المتوقع عقد الجلسة في الربع الثالث من هذا العام".
وكان ائتلاف يضم دانة غاز يسعى لتأكيد حقوقه التعاقدية والحصول على مدفوعات عن إنتاج الغاز في دعواه أمام المحكمة.
ويأتي القرار عقب قرارين آخرين سبقاه الأول في تموز 2015 "وأكد على حقوق الائتلاف طويلة الأمد" والثاني في تشرين الثاني 2015 و"ألزم حكومة إقليم كردستان بدفع مبلغ مقداره 1.96 مليار دولار أمريكي للائتلاف".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي