رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1688

النجف ونفط الوسط يرسمان خطوط إنجاح مباراة فريقيهما الكروية

بغداد – العالم
أعلن نادي النجف، عقد اجتماع مشترك مع نادي نفط الوسط الرياضي بغية رسم خطوط إنجاح المباراة التي تجمع فريقها ضمن الدوري الكروي الممتاز، مبينا أن الطرفين اتفقا على جملة نقاط وخرجا ببيان مشترك. 
وقال النادي في بيان صحفي: إن "إدارة النادي عقدت اجتماعا مع نظيرتها إدارة نادي نفط الوسط لمناقشة سبل إنجاح المباراة التي ستجمع فريقي الناديين ضمن منافسات دوري الكرة الممتاز وهي مؤجلة من المرحلة الأولى"، مبينا أن "الإدارتين عقدتا اجتماعين في مقر الناديين". 
وأضاف نادي النجف، أن "الإدارتين خرجتا ببيان مشترك يتضمن جملة نقاط تنظيمية وإدارية"، مبيناً أن "الهدف من الاجتماعين هو إنجاح تنظيم المباراة التي تجمع فريقي المحافظة وإرسال رسالة لكل المعنيين أن الطرفين حريصان على إنجاح المباراة بغض النظر عن نتيجتها وتفويت الفرصة على من يحاول الإساءة لأي طرف في المباراة".
وأكد النادي، أن "الإدارتين وجهتا التحية للجمهور النجفي الذي دعم الفريقين التي كانت سببا رئيسا في مساعدة فريق النجف للمنافسة وفوز نفط الوسط بلقب الدوري"، مبينا ان "البيان تضمن ايضا عدة نقاط منها يكون دخول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة الساعة 12 و30 دقيقة، ورفع لافتة استذكارية لعضو اتحاد الكرة المرحوم عادل الياسري".
وتابع النادي، أن "البيان المشترك تضمن ايضا عدم السماح لأي شخص بالنزول لأرض الملعب باستثناء المعنيين بالتنظيم وتخصيص مكان في المقصورة الرئيسة لجلوس إدارة نادي نفط الوسط، بالاضافة الى تحديد مدرج جلوس جمهور نفط الوسط خلف مسطبة احتياط فريق نفط الوسط".
وعلى صعيد منفصل، ثبّتت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مواعيد مباريات فريق الزوراء، في منافسات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي2017.
وقال عضو إدارة نادي الزوراء عبدالرحمن رشيد: إن "فريق الزوراء حامل لقب دوري الكرة الممتاز للموسم الماضي سيواجه السويق العُماني بالساعة السادسة مساء يوم 20 شباط الحالي، على ملعب نادي العربي الرياضي بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات الدور الأول من جولة الذهاب للمجموعة الأولى".
وبين أن "فريق الزوراء سيلتقي الأهلي الأردني على ملعب عمان الدولي بالعاصمة الاردنية عمان، بالساعة السادسة مساء يوم 6 آذار، بينما يلعب مباراته الثالثة على ملعب نادي العربي بالعاصمة القطرية الدوحة مع الجيش السوري بالساعة السادسة مساء يوم 13 من الشهر ذاته، ويلتقي الفريقان بالساعة السادسة مساء يوم 4 من نيسان المقبل، في افتتاح جولة الإياب على ملعب نادي الخور بالعاصمة القطرية الدوحة، ويلعب الزوراء مباراته الخامسة مع السويق العُماني بالساعة السادسة مساء من يوم 18 الشهر نفسه، على ملعب نادي السيب بالعاصمة العمانية مسقط، ويختتم فريق الزوراء مشواره في منافسات دور المجموعات بلقاء الأهلي الأردني على ملعب نادي العربي بالعاصمة القطرية الدوحة بالساعة السادسة يوم 2 أيار المقبل".
وعلى صعيد مختلف يغادر يوم غد الجمعة، وفد نادي القوة الجوية إلى العاصمة بيروت استعداداً لخوض أولى مبارياته في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي ضد نادي الصفا اللبناني.
وقال مدرب الفريق باسم قاسم: إن "الفريق سيغادر يوم غد الجمعة الى العاصمة بيروت استعدادا للقاء الصفا والذي سيقام في العشرين من شهر شباط الجاري"، لافتا إلى أن "مباراة الطلبة أمام الجوية كانت البروفة الأخيرة للفريق قبل البدء برحلة الدفاع عن اللقب الآسيوي".
وأشار إلى أنه "يأمل عودة المصابين زاهر ميداني وهمام طارق من اجل دعم صفوف الفريق لا سيما بعد ضم المحترفين النيجيري موسى كابيرو والكاميروني نيجومو بالاضافة الى استقطاب اللاعب محمد جفال من صفوف فريق اربيل".
وأضاف: "مشوار البطولة الآسيوية طويل جداً، ونحن بحاجة الى ستراتيجية طويلة الأمد تتيح لنا الفرصة بالمنافسة مجددًا على اللقب وعدم التفريط به، لا سيما أن القوة الجوية يضم مجموعة من اللاعبين المميزين لكننا نخشى كثرة الاصابات التي أضرت بالفريق كثيرا في الدوري المحلي". وأبدى قاسم قلقه من ضغط المباريات، مختتماً: "من ناحية الجوانب الفنية، ففريقنا في أفضل حال، وقادرون على عبور دوري المجموعات".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي