رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 27 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1716

وزير الداخلية يصدر توجيهين بشأن البطاقة الوطنية وسنويات السيارات

بغداد ـ العالم
وجه وزير الداخلية قاسم الأعرجي، امس الأربعاء، بعدم سحب مستمسكات المواطنين الصادرة لهم بطاقة وطنية، فيما أوعز لمفارز المرور باعتماد سنوية السيارة الصادرة من مديرية المرور العامة فقط لحين اكتمال طبع لوحات التسجيل.
وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت"العالم" ، نسخة منه، إن "وزير الداخلية قاسم الأعرجي وجه بعدم سحب مستمسكات المواطنين الصادرة لهم بطاقة وطنية".
وكانت مديرية الجنسية العامة أكدت، في وقت سابق، أن مشروع البطاقة الوطنية الموحدة يشمل المواطنين من عمر 12 سنة فما فوق، وأشارت إلى وجود آلية سلسة للمواطن عن طريق الحجز الالكتروني.
وتشير تقديرات رسمية غلى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية الأربع للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها إلى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.
ومن مواصفات البطاقة أنها ستكون صالحة لمدة عشر سنوات، وهي تحوي معلومات عن الملكية العقارية والسجل المدني والقيد الجنائي وكذلك ملكية السيارة وغيرها من المعلومات.
من جانب آخر، أشارت الوزارة في بيانها إلى أن "الوزير وجه أيضا مفارز المرور باعتماد سنوية العجلة الصادرة من المرور العامة فقط لحين اكتمال طبع لوحات التسجيل".
يذكر أن مديرية المرور العامة أعلنت، أمس الأول الاثنين (13 آذار 2017)، عن انجاز إجراءات شحن اللوحات الألمانية إلى العراق، مبينة أنها ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة. 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي