رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 29 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1693

أسماء وأحوال

* مهرجان الطفولة:
تحت شعار (بوجوه أطفالنا يتواجد الربيع)، وبرعاية دار ثقافة الأطفال، انطلقت فعاليات مهرجان الطفولة على هامش فعاليات مهرجان ربيع الطفولة التاسع في دار ثقافة الأطفال/ المركز الثقافي للطفل العراقي (الفانوس السحري). بدأ المهرجان بافتتاح معرض يشمل لوحات تشكيلية ومقتنيات اثرية ورسوما للأطفال ثم تلاوة آي من الذكر الحكيم بعدها عُزف النشيد الوطني. تخلل الحفل عدد من الفعاليات للطلاب المشاركين واستمتع الحضور بالعروض الفنية التي قدمتها فرقة المسرة للأطفال.

* معرض للصور:
أعلنت هيئة المزارات الدينية في محافظة ديالى، اختتام فعاليات "المعرض الدولي الأول" للصور الفوتوغرافية داخل المحافظة، مشيرة الى أن أكثر من 500 شخصية زارت المعرض خلال يومي افتتاحه، فيما رجحت أن يشهد المعرض في الموسم المقبل مشاركة عدة دول عربية وإسلامية بعد نجاح هذا الموسم.

* مهرجان بابل:
أنطلقت، مساء الجمعة، فعاليات مهرجان بابل الدولي السادس بمشاركة عربية ودولية. وتستمر فعاليات المهرجان ثمانية أيام، وسميت هذه النسخة بدورة "نصر الموصل أشور في بابل". وسيشهد أيضاً مشاركات فنية وادبية وثقافية لمبدعين من بريطانيا وفرنسا وايطاليا وسوريا ومصر ولبنان وايران والكويت وغيرها من الدول التي وجهت لها دعوات للمشاركة.
* مهرجان بصري:
نظمت تربية البصرة مهرجانها الثاني للخطابة والشعر والزخرفة السريانية تحت شعار (البصرة تزهو بالسريانية كما تزهو بالنخيل). وذكر مدير العلاقات والإعلام في تربية البصرة باسم القطراني، ان "هذا المهرجان عرف بمهرجان الخطابة والشعر والخط والزخرفة السريانية وضم لوحات فنية والقيت فيه قصائد عبرت عن التعايش السلمي في البصرة".

* "أصوات من العراق":
صدر عن دار "Inner Child Press" في الولايات المتحدة الأميركية كتاب "أصوات من العراق" وهو أنثلوجيا باللغتين العربية والإنكليزية ساهم فيها خمسة وعشرون شاعراً عراقياً هم كلّ من: (سهيل نجم، صباح الجاسم، وفاء الربيعي، مازن المعموري، موفق السواد، رعد زامل، حسين ناصر جبر، علياء المالكي، زين العزيز، أيهم محمود عباد، رياض المعموري، علي حبش.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي