رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 29 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1693

الأولمبي يواجه السعودية والبحرين وأفغانستان في تصفيات آسيا

بغداد – العالم
وضعت قرعة تصفيات بطولة آسيا الأولمبية تحت 23 عاما، منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والبحرين وأفغانستان.
وتم سحب القرعة يوم الجمعة الفائت، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تم تقسيم الفرق الـ40 المشاركة بين عشر مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات ايران وعمان وقيرغستان وسيريلانكا التي تضيف مباريات المجموعة، فيما ضمت المجموعة الثانية المنتخب العراقي ومنتخبات السعودية التي تضيف المباريات، وقيرغستان والبحرين، وجاءت منتخبات قطر وسوريا والهند وتركمانستان في المجموعة الثالثة، وضمت المجموعة الرابعة الامارات المضيفة وأوزبكستان ولبنان والنيبال.
وتالفت المجموعة الخامسة من منتخبات الأردن وطاجكستان وفلسطين التي تضيف فرق المجموعة، وبنغلاديش، فيما ضمت المجموعة السادسة منتخبات أستراليا ومينمار وسنغافورة وبروناي، وضمت المجموعة السابعة كوريا الشمالية ولاوس والصين تايبيه وهونك كونك، وضمت المجموعة الثامنة تايلاند المضيفة واندونيسيا وماليزيا ومنغوليا، وضمت المجموعة التاسعة كوريا الجنوبية وفيتنام مضيفة المجموعة وتيمور الشرقية ومكاو، وضمت المجموعة العاشرة اليابان والصين وكمبوديا والفلبين.
من جانبه أعلن مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد، 54 لاعباً يمثلون القائمة الاولية للمنتخب الاولمبي استعداداً لتصفيات بطولة اسيا تحت 23 سنة والتي ستنطلق منافساتها في الخامس عشر من تموز المقبل المؤهلة الى نهائيات اسيا في الصين عام 2018.
وضمت القائمة الاولية 54 لاعباً كان نصيب نادي النفط هو الاكبر حيث تم استدعاء 7 لاعبين وهم: رعد فنر ووليد كريم ومحمد كريم وليث تحسين وستار سعدون ومحمد حسن ومازن فياض و5 من الزوراء وهم محمد شاكر ونجم شوان وحسين علي وصفاء هادي وعلي رحيم و5 اخرين من بغداد وهم عبد الله عبد الامير وعلي يوسف وذوالفقار عايد وحيدر محمد وستار جبار.
وضمت القائمة من الميناء كلا من: احمد محسن وياسين كريم وحمزة عدنان وحيدر ساري ومن من الطلبة علي ستار وستار ياسين واحمد ناظم ومصطفى محمد والحارس علي عبد الحسن واربعة اخرين من الكهرباء وهم حسن علي وكرار فالح ومرتضى هديب ومصطفى عبد الجليل و3 من القوة الجوية وهم محمد جفال واحمد عبد الرضا وعماد محسن.
أما نفط ميسان فقد تمت دعوة 4 لاعبين وهم علي حلو ورسلان حنون واحمد سعدون وياسر نعيم، ومثل العدد من النجف وهم كرار عامر ونوزاد عبد الحميد وجبار كريم اما من الكرخ فتم استدعاء كل من علي رشيد ومحمد سعيد وعدي شهاب. بينما من نفط الوسط فقد وجه شهد الدعوة لكل من الحارس علي كاظم وامير صباح وابراهيم بايش ولاعبين من الشرطة وهم الحارس احمد باسل والمدافع علي لطيف واثنين من نفط الجنوب وهم احمد جلال وعلاء عباس ومن فريق الحسين عباس علي وسرمد صلاح ولاعب واحد من كربلاء وهو حيدر فائق.
وأكد شهد أن هناك الكثير من الأصوات التي طالبت وتحديداً بعد أعلان قائمة المنتخب بضم بعض اللاعبين وجميع هذه الآراء محترمة ولكن تبقى القناعة للجهاز الفني، وهؤلاء اللاعبون وقع عليهم اختيارنا حسب ما قدموه من مستوى فني متميز خلال منافسات الدوري.
وأضاف شهد "سيتضمن المعسكر التدريبي المقام حالياً في كربلاء أربع مباريات ودية مع اندية (كربلاء، الزوراء، أمانة بغداد، النفط) وسيشارك في هذه المباريات جميع اللاعبين بهدف تقديم أنفسهم بالشكل المطلوب، وإن لم يوفق اللاعب في المباريات ستكون له فرصة إضافية لأن اختيارنا لهم كان وفق رؤية فنية مهمة وسنراقب الجميع خلال مباريات الدوري القادمة وأحد شروط تواجد اللاعبين مع المنتخب يجب أن يكون أساسيا في ناديه ومؤثرا أيضاً".
وفيما يخص رأيه في قرعة تصفيات أسيا للمنتخبات الأولمبية التي أسفرت عن وقوع منتخبنا الأولمبي بالمجموعة الثانية الى جانب منتخبات (السعودية، البحرين، أفغانستان) تحدث شهد قائلاً: من خلال متابعتي لجميع المجاميع في قرعة تصفيات أسيا للمنتخبات الأولمبية أرى أن القرعة أوقعتنا في مجموعة صعبة الى جانب منتخبات السعودية صاحب الأرض والجمهور والبحرين وأفغانستان".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي