رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 29 اذار( مارس ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1693

التعليم تؤكد التزامها بتعيين حملة الشهادات العليا ومعالجة أزمة الدرجات الوظيفية

بغداد ـ العالم 
أكدت وزارة التعليم، امس السبت، التزامها بتعيين حملة الشهادات العليا في الجامعات والكليات الأهلية، مشيرة الى سعيها لمعالجة أزمة الدرجات الوظيفية غير المتوفرة في القطاع الحكومي حرصا على احتضان أصحاب الشهادات العليا والكفاءات.
وقالت الوزارة في بيان تلقت، "العالم"، نسخة منه، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهنئ شريحة حملة الشهادات العليا في العراق بصدور قانون تشغيل حملة الشهادات العليا"، مبينة أن "هذا القانون يمثل ثمرة من ثمار السعي المشترك في هذا الصدد، حيث أخذت الوزارة على عاتقها مسؤولية تحقيق وتنفيذ ما تيسر لها من مضامينه الأساسية". 
وأوضحت، أنها "نجحت بتعيين 5246 بينهم 156 من خريجي المبادرة التعليمية و955 من حملة الشهادات العليا و706 من الأوائل و1746 من حملة البكالوريوس والدبلوم و708، فضلا عن أصحاب الأجور والعقود، وتعيين أكثر من 750 من حملة الشهادات العليا في الكليات الأهلية". 
وجددت الوزارة دعمها والتزامها بـ"تعيين حملة الشهادات العليا في الجامعات والكليات الأهلية والإفادة من طاقاتهم علميا وإداريا وتسعى جاهدة الى معالجة أزمة الدرجات الوظيفية غير المتوفرة في القطاع الحكومي حرصا على احتضان أصحاب الشهادات العليا والكفاءات العراقية". 
وكان مجلس الوزراء وافق، في (10 تشرين الثاني 2016)، على استيعاب احتياجات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة من حملة الشهادات العليا، فيما قرر تشكيل لجنة برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية لتنفيذ ذلك.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي