رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 23 ايار( مايو ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1734

النفط ترد على ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول رداءة البنزين المستخدم فـي محطات التعبئة

بغداد ـ العالم
اكدت شركة توزيع المنتجات النفطية احدى تشكيلات وزارة النفط، ان منتوج البنزين الذي يباع في محطات تعبئة الوقود "عالي الجودة"، فيما اشارت الى انها تستورده بالعملة الصعبة وتبيعه بأسعار مدعومة.
وقال مدير عام الشركة المهندس علي عبد الكريم الموسوي، في بيان تلقت "العالم"، نسخة منه، " أن منتوج البنزين الذي يباع في محطات تعبئة الوقود هو منتوج عالي الجودة"، مشيراً الى أن "الشركة تستورده بالعملة الصعبة وإن كل منتجاتنا النفطية تُباع بأسعار مدعومة إلّا البنزين عالي الجودة يباع بسعر تجاري لإستحصال بعض المبالغ المالية منه لإستيراد باقي المشتقات النفطية. ويأتي بيان الشركة رداً على ما نشرته بعض وسائل الإعلام التي تحدثت عن رداءة منتج الوقود. 
واضاف، إن "وزارة النفط والمتمثلة بشركة التوزيع حريصة على متابعة مواصفات كافة المنتجات النفطية التي تُجهزها للمواطنين من محطات التعبئة عن طريق إخضاعها للفحص المختبري والموقعي من خلال قسم المختبرات والسيطرة النوعية ومن ضمنها منتوج البنزين الذي يتم فحص نماذج منه بصورة دورية في مختلف محطات التعبئة في فروع الشركة ببغداد والمحافظات من خلال لجان خاصة شكلت لهذا الغرض، حيث بلغ عدد النماذج المفحوصة من البنزين خلال شهر كانون الثاني /٢٠١٧ في عموم محافظات العراق ( ١٦٥٧)نموذج".
وأبدى  إلتزام الشركة بالمعاهدات والإتفاقات الدولية التي تحذر من إضافة مواد مضرة لتحسين البنزين وإنما إضافة مواد صديقة للإنسان والبيئة ولا تسبب أي ضرر".
وأوضح المديرالعام بأن "شركة التوزيع عملت خلال السنتين والنصف الماضية على تحقيق العديد من الإنجازات المهمة على مستوى تأهيل وإفتتاح المحطات و توفير إحتياجات المواطنين ودوائر الدولة و المولدات السكنية ووزارة الكهرباء ومرافق أخرى من المنتجات النفطية على الرغم من توقف مصفى بيجي عن العمل وضياع طاقة إنتاجية كبيرة بسبب الإرهاب فعملت الشركة على سد هذا النقص من خلال سياسات وقرارات خاصة نجحت في إتخاذها وهذا ما يفسر عدم حدوث أية أزمة في أي منتوج طيلة الفترة المذكورة". الموسوي أشار الى "وزارة النفط وشركة التوزيع وحرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين الكرام شرعت بإفتتاح عدة محطات تعبئة في بغداد والمحافظات تعمل على تجهيز منتوج البنزين بنوعيه عالي الأوكتين ذي الجودة العالية حيث تصل نسبة نقاوته الى (95%) وبالسعر المدعوم والبالغ (850) دينار للتر الواحد علما بأن هذا النوع من المنتوج كان يباع بسعر (1200) دينار للتر ومن ثم تم تخفيضه الى (900) دينار بعدها الى (750) دينار الى أن إستقر حالياً بسعر (850) دينار للتر الواحد " مضيفاً : " كذلك يوجد البنزين المحسن والذي يُباع بسعر (450) دينارللتر الواحد حيث إن المواطن مخيَّر بالتزود بين النوعين المذكورين .

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي