رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

إطلاق 781 مليار دينار من مستحقات المقاولين

بغداد ـ العالم
أعلن وزير التخطيط سلمان الجميلي، امس الأحد، عن إطلاق 781 مليار دينار من مستحقات المقاولين، مبيناً أن هذه المستحقات تتوزع بين عدد من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات في إطار المشاريع المنفذة ضمن البرنامج الاستثماري أو برنامج تنمية الأقاليم وبرنامج البترودولار.
وقال الجميلي في بيان تلقت، "العالم"، نسخة منه، إنه تم "إطلاق 781 مليار و274 مليون دينار من مستحقات المقاولين بعد تأييدها من قبل ديوان الرقابة المالية، وسيتسلم المقاولون ما نسبته 40% من مجموع مستحقاتهم ضمن هذا المبلغ والتي تبلغ 300 مليار و457 مليون دينار".
وأضاف، أن "الوزارة أكملت جميع الإجراءات المتعلقة بصرف هذه المستحقات وأرسلتها إلى وزارة المالية التي ستقوم بصرفها بالتعاون مع البنك المركزي العراقي"، موضحاً أن "هذه المستحقات تتوزع بين عدد من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات في إطار المشاريع المنفذة ضمن البرنامج الاستثماري أو برنامج تنمية الأقاليم وبرنامج البترودولار". وتابع، أن "هذه المستحقات التي تم إطلاقها تمثل ما نسبته 57% من الوجبة الأولى التي يجري العمل على إطلاقها والبالغة 1 ترليون و364 مليار دينار"، مشيراً إلى أن "العمل يجري على قدم وساق من أجل إكمال جميع المستحقات بعد أن يتم تدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية". يشار إلى أن مجلس الوزراء وجه، الثلاثاء (28 آذار 2017)، بصرف مستحقات المقاولين المتأخرة "فوراً".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي