رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

الأولمبية تكشف خطتها لانتخابات الأندية

بغداد – العالم
قال المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، جزائر السهلاني، إن اللجنة أعدت برنامجا متكاملا لعملية انتخابات الأندية وبإجراءات متكاملة لقواعد القانون.
ولفت في بيان رسمي إلى أن اللجنة الأولمبية ستوكل مهمة الإشراف إلى شخصيات محايدة ومستقلة عن عمل الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية، مضيفا أنه على الأندية استكمال جميع متطلبات الانتخابات وشروطها قبل الشروع بالممارسة الديمقراطية.
وأوضح السهلاني أن اللجنة ستبدأ بالتحضير لهذه الإجراءات في القريب العاجل، وستصدر تعليمات ملزمة لجميع الأندية وفقا لأحكام القانون، منوها بأن اللجنة الأولمبية عازمة على إقامة انتخابات تنسجم مع كل المتطلبات القانونية.
وتابع "الانتخابات لن تعارض أي فقرة من فقرات القانون بغية إتمام العملية بشكل متكامل وغير قابل للطعن وستكون اللجنة الأولمبية عاملا مساعدا للأندية الرياضية في هذه العملية".
وشدد على أن اللجنة الأولمبية لا تنسجم مع اجتهادات فردية وأن العملية الانتخابية يجب أن تمر بانسيابية وبشكل منتظم لكي لا تولد إرباكا في الوسط الرياضي. وأكد أن الأولمبية ستعمل مع وزارة الشباب والرياضة والمكاتب المختصة في المحافظات والاستعانة بجهود الكفاءات الرياضية المختصة في هذا الشأن، وأنها لن تعترف بأي انتخابات تجري خارج التعليمات التي ستصدرها وضمن توقيتات تحدد لجميع الأندية".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي