رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

بلدية كربلاء تحذر المواطنين من رمي انقاض البناء في الاحياء

كربلاء ـ ماجد ناجي  
حذرت مديرية بلدية كربلاء المقدسة المواطنين من رمي الأنقاض في الاحياء السكنية، من اجل الحفاظ على النظافة،في هذا الاثناء اشترت 67 طن من مادة الزفت لاستخدامها في عمليات الإكساء وصيانة المطبات في الشواع.
وقال مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس أنمار صالح إبراهيم الرفيعي ان "هناك البعض من المواطنين يقومون برمي الأنقاض داخل الأحياء السكنية وخاصة في الساحات العامة والجزرات الوسطية وسط الأحياء التي لا زالت قيد البناء كـأحياء الوفاء والإطارات والفارس وملحق الفارس".
وكشف عن "إتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين من أصحاب الدور التي تعمل ذلك إضافة إلى أصحاب المركبات الأهلية حيث سيتم وضع الحجز على تلك المركبات من خلال التنسيق مع مديرية مرور كربلاء بعد تسجيل أرقام اللوحات وتثبيت المخالفات التي إرتكبها أصحابها". 
ودعا المواطنين الى "ضرورة متابعة المخالفين والإبلاغ عنهم، لافتا الى "البلدية نفذت حملة مسائية لإزالة الأنقاض والنفايات في حي الوفاء والإطارات والفارس من خلال إستخدام القلابات والشفلات مع قص وتعديل بعض الشوارع الترابية في المنطقة ضمن قاطع القسم البلدي الخامس". 
واكد إن "العمل في مركز المدينة والأحياء مستمر رغم قلة الإمكانيات المادية والخاصة برواتب العاملين في مجال التنظيفات وتأخرها لمدة شهرين بسبب عدم وصول الإشعارات اللازمة للصرف مع قلة التخصيصات المالية وحسم جزء من رواتبهم لعدم كفاية المبلغ المخصص".
في السياق ذاته، كشف مدير بلدية كربلاء المقدسة عن شراء 67 طن من مادة الزفت لغرض إكساء الشوارع وصيانة المطبات وفقا لتوجيهات محافظ كربلاء عقيل الطريحي لغرض صيانة الشوارع في مناطق العباسية الغربية والشرقية وصيانة المناطق المتفرقة استعداداً لإستقبال الزيارات المليونية التي تشهدها محافظة كربلاء المقدسة , 
ونوه الى إن "المديرية قد أكملت إنجاز فرز أراضي الشهداء ضمن التصميم المرقم ( 754 ) والبالغ بحدود 600 أرض سكنية وإعلام دائرة التسجيل العقاري في كربلاء لغرض إستلام الموقع واصدار السندات الخاصة بها ليتسنى لنا التوزيع خلال الأسابيع القادمة بعد تحديد موعد من قبل السيد محافظ كربلاء رئيس لجنة توزيع الأراضي في المحافظة".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي