رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

لجنة المسابقات تؤجل مباريات الجوية والزوراء بالدوري العراقي

بغداد – العالم
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، تأجيل مباراة نادي القوة الجوية والزوراء، ضمن منافسات الجولة الـ27 للدوري الممتاز لكرة القدم التي انطلقت أمس الأحد، بسبب خوض الفريقين مباراتهما ضمن الجولة الخامسة لكأس الاتحاد الآسيوي. وقال مدير لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم شهاب أحمد: إن "اللجنة قررت تأجيل مباراتي القوة الجوية ونفط الوسط، والزوراء والنجف، ضمن منافسات الجولة الـ27 للدوري الممتاز والتي انطلقت أمس الاحد، بسبب خوض الفريقين مباراتيهما أمام الصفاء اللبناني والسويق العماني يوم غد الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة لكأس الاتحاد الآسيوي". ولفت أحمد الى أن "منافسات الجولة الـ27 من الدوري الممتاز العراقي انطلقت أمس الأحد، باقامة مباراة واحدة، حيث احتضن ملعب الشعب الدولي لقاء جمع نادي الطلبة وضيفه السماوة القادم من الجنوب".
واشار الى أن "باقي المباريات تستكمل اليوم الإثنين، إذ سيلعب نادي النفط (المتصدر) مع شقيقه نفط ميسان على ملعب النفط، ويلعب نادي أمانة بغداد وضيفه كربلاء على ملعب الأول، وسيلعب نادي الكرخ أمام النادي البحري على ملعب الكرخ، ويلعب الحدود والحسين على ملعب القوة الجوية، فيما سيكون ملعب الشعب مسرحاً لمباراة الشرطة وضيفه زاخو".
وأضاف "أما بعد غد الثلاثاء فسيشهد إقامة مباراة واحدة تجمع الميناء البصري وضيفه الكهرباء، وستقام المباراة على ملعب الفيحاء".
ويتصدر نادي النفط جدول ترتيب الدوري العراقي لكرة القدم برصيد (54) نقطة، ويحتل الشرطة المركز الثاني بنفس الرصيد وبفارق الاهداف، ونفط الوسط بالمركز الثالث برصيد (53) نقطة والميناء بالمركز الرابع برصيد (48) نقطة، وامانة بغداد بالمركز الخامس برصيد (43) نقطة، والنجف بالمركز السادس بنفس الرصيد وبفارق الاهداف، والقوة الجوية بالمركز السابع برصيد (42) نقطة، والزوراء بالمركز الثامن برصيد (41) نقطة، والطلبة بالمركز التاسع برصيد (39) نقطة. وفي السياق ذاته قرر نادي الشرطة، الدخول في معسكر تدريبي داخلي يقام في مدينة أربيل أثناء توقف الدوري المحلي نهاية هذا الأسبوع ويستمر لمدة عشرة أيام. وقال مساعد مدرب الشرطة أحمد صلاح: إن "الفريق سيدخل معسكرا داخليا لاستغلال فترة توقف الدوري بعد انتهاء الجولة 27"، موضحا أن "الهدف الأول هو الحفاظ على جاهزية اللاعبين وإبعادهم عن الضغوط، وكذلك توفير أجواء نفسية مثالية لهم قبل العودة للمنافسات". وأشار إلى أن "الفريق سيخوض عددا من المباريات الودية مع الأندية المتواجدة في أربيل للبقاء في أجواء المنافسة وكذلك لمنح الفرصة لجميع العناصر المتواجدة في الفريق"، منوها بأن "الجميع عازمون على أن يكون لقب الدوري هذا الموسم في خزائن النادي". وعلى صعيد منفصل طالب المكتب الإعلامي لنادي الحسين الرياضي في بيان له، قنوات الكأس والدوري القطرية، بالاعتذار عن الإساءة للعراق ولمدينة الصدر بسبب ما نشر في الموقع الرسمي للقنوات المذكورة، مستنكراً التصريحات والتجني في الخبر المنشور، حسب وصف البيان. وجاء في البيان: "نشر موقعكم يوم السبت الماضي منشورا اشار فيه الى تعدي جماهير فريق الحسين على الطاقم التحكيمي لمباراتنا أمام نادي الكرخ في الدوري العراقي الممتاز، واذ تستنكر الادارة الأخبار المنشورة، فإنها تؤكد أن ما نشر يعد سعيا مكشوفا لتشويه سمعة العراق أولاً وسمعة مدينة الصدر ثانياً". وأوضح البيان أن "هذه المدينة تضم نحو خمسة ملايين نسمة وتعد منجم اللاعبين في العراق". واشار المكتب الإعلامي للنادي في بيانه "نحن بدورنا كمكتب إعلامي لنادي الحسين نستنكر التصريحات والتجني الواضح لنادينا، لذا نطالبهم بالاعتذار والكشف عن مصدر الخبر الذي نشر في موقعكم والذي يحظى بمتابعة مهمة في وسطنا الكروي لما عرف عنه من مهنية عالية الجودة".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي