رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

مجلس البصرة يدعو المكاتب العسكرية لفصائل الحشد الى الانتقال خارج مركز المحافظة

بغداد ـ العالم
 جددت رئاسة مجلس محافظة البصرة دعوتها لفصائل الحشد الشعبي بنقل مكاتبها العسكرية خارج مركز المحافظة، فيما بادرت قيادة أحد ألوية الحشد الشعبي من الجناح العسكري ل‍منظمة بدر بتقديم طلب لنقل مقر لها.
وقال رئيس مجلس المحافظة صباح حسن البزوني خلال مؤتمر صحافي إن "المجلس يهيب بكل فصائل الحشد الشعبي التي لديها مكاتب عسكرية داخل المدينة بنقل مكاتبها خارج المدينة لإنهاء المظاهر العسكرية في المدينة، ومن أجل تفويت الفرصة على أي مندس يحاول استغلال العنوان المقدس للحشد في الإخلال بالوضع الأمني"، مبينا أن "مجلس المحافظة شكل لجنة تتولى ايجاد معسكرات نظامية بديلة تليق بالحشد الشعبي، وهي ليست بعيدة، لكنها ستكون خارج مركز المحافظة".
ولفت البزوني الى أن "اللواء الثالث للمهمات الخاصة (تشكيل أسد آمرلي) التابع للجناح العسكري لمنظمة بدر سبق جميع التشكيلات الأخرى بتقديم طلب الى مجلس المحافظة لنقل مقره خارج المدينة، ونحن نثمن لهم شجاعتهم وبطولاتهم في ساحات القتال، واستجابتهم السريعة لدعوتنا حرصا منهم على المساهمة بجعل البصرة خالية من المظاهر المسلحة"، مضيفا أن "جميع الفصائل الأخرى التي تقاتل فعليا وقدمت تضحيات نأمل أن تقدم لنا هكذا كتب، وبدورنا سنبقى داعمين ومساندين للحشد الشعبي". وأشار البزوني الى أن "البصرة تحتاج الحشد الشعبي، ولذلك نريد أن تكون له معسكرات نظامية باعتباره جهة تابعة للحكومة العراقية وتخضع للقائد العام للقوات المسلحة"، معتبرا أن "المجلس لن يسمح مطلقا بتشويه سمعة الحشد الشعبي، خاصة وأن البصرة قدمت 1500 شهيد، وأربعة آلاف جريح، ومنها أكثر من 50% من المقاتلين". من جانبه، قال عضو مجلس المحافظة نشأت المنصوري المكلف برئاسة اللجنة المعنية بإيجاد مقار بديلة إن "اللجنة باعتبارها جهة فنية سوف تدرس الخيارات المتاحة، ومن ثم تقدم تقريرها الى مجلس المحافظة ليتخذ القرار المناسب"، موضحا أن "الخيارات المطروحة تشمل إنشاء معسكرات جديدة، أو الاستفادة من معسكرات للجيش السابق، أو إنشاء مجمع مدني يضم مكاتب فصائل الحشد الشعبي في المحافظة". يذكر أن معظم فصائل وتشكيلات الحشد الشعبي تمتلك مكاتب في البصرة، ومنها منظمة بدر (الجناح العسكري)، و"كتائب حزب الله"، و"كتائب سيد الشهداء"، و"لواء المنتظر"، و"سرايا السلام"، و"سرايا أنصار العقيدة"، و"سرايا عاشوراء"، و"عصائب أهل الحق"، 

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي