رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

الحج والعمرة تتفق مع المصرف العراقي للتجارة لتسهيل دفع تكاليف الحج

بغداد ـ العالم
عقدت الهيئة العليا للحج والعمرة اتفاقا مع المصرف العراقي للتجارة امس الاثنين، وذلك من أجل تسهيل عملية دفع المواطنين المشمولين بالحج للتكاليف المطلوبة.
واعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، عن اتفاقها مع المصرف العراقي للتجارة لتسهيل عملية دفع المواطنين الفائزين بالقرعة لتكاليف الحج بسهولة ويسر.
واكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان تسملت "العالم"، نسخة منه،  ان "الدائرة الادارية والمالية في الهيئة ابرمت اتفاقا مع المصرف العراقي للتجارة، لتسديد المواطنين الفائزين بقرعة الحج لهذا العام عن طريقه وفق الية سهلة وميسرة ولا تكلف المواطن أي مبالغ او رسوم اضافية". واوضح ان "هذه السابقة هي الاولى من نوعها التي تقوم بها الهيئة في عملية ايداع مبالغ تكلفة الحج من المواطنين بواسطة المصارف الحكومية بدون الحاجة الى تحرير صكوك او دفع أي عمولة اضافية خارج تلك التكلفة". واضاف الكناني ان "الاتفاق له فوائد ادارية وتنظيمية كبيرة حيث ستظهر الكشوفات المصرفية كاملة لأسماء المواطنين وتاريخ دفعهم للمبلغ واسم المحافظة التي دفعوا فيها بكل شفافية مما سيسهل عمل الهيئة والجهات الرقابية الاخرى". ولفت ان "الهيئة تعمل على تحقيق اقصى فائدة للمواطن من اجل تسهيل الاجراءات الادارية واللوجستية".
الجدير بالذكر أن الهيئة العليا للحج والعمرة أعلنت في نهاية الشهر الماضي، إبقاء تكلفة الحج للموسم المقبل على ما هي عليه دون زيادة، بالرغم من ارتفاع أسعار الخدمات في الديار المقدسة، مبررة ذلك بالسعي لعدم تحميل المواطنين أعباء مالية إضافية.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي