رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

أسماء وأحوال

* محمد رسول الله:
قالت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية انها ترعى عرض فيلم محمد رسول الله على مسرح قصر الثقافة والفنون في محافظة كربلاء المقدسة وذلك من خلال التعاقد مع الشركة الايرانية المنتجة للفيلم. وذكر المشرف العام على مجموعة قنوات كربلاء الفضائية المهندس حيدر جلوخان: "انطلق الأسبوع الحالي العرض الخاص لفيلم محمد رسول الله صلى الله عليه واله بحضور شخصيات رسمية وجمع كبير من المواطنين بعد ان هيأت الكوادر الفنية والهندسية لقناة كربلاء الفضائية قاعة المسرح كي يكون المشاهد داخل اجواء سينمائية". واضاف جلوخان "ان عرض الفيلم يبدأ في الساعة الثامنة مساء ويستمر لمدة شهر كامل ابتداء من السبت الفائت".

* "ألوان من بلادي":
افتتح مدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدي، معرضا عن الطبيعة تحت عنوان "ألوان من بلادي" على قاعة عشتار في مركز الوزارة. وقال المهدي: تستضيف وزارة الثقافة، أعمالا مهمة لفنانين لمشاركين من كافة المحافظات العراقية تحاكي الطبيعة، بعضهم أضاف البعد الشخصي لجمالها، فظهرت اللوحات محتفلة بالطبيعة كما تراها العين، تميزت الكثير من اللوحات برسم النخيل الذي يتميز به العراق رغم محاولات البعض استبداله لكنه دائماً يفرض نفسه كرمز عراقي مهم.

* "مهرجان البصرة أنموذجا":
نظم تجمع القادة الشباب في محافظ البصرة (مهرجان البصرة أنموذجا) بمشاركة عشرات الشباب الناشطين من مختلف المحافظات العراقية بحضور واسع لمسؤولين حكوميين وشباب ومنظمات مجتمع مدني على قاعة المركز الثقافي النفطي. وقال رئيس التجمع معن ياسين: "يهدف المهرجان الذي شاركت فيه وفود تمثل 14 محافظة إلى إيصال رسالة بان المحافظة تنعم باستقرار"، مشيرا الى المهرجان يطالب في الوقت ذاته بدعم مشروع البصرة عاصمة للثقافة العربية.وقال رئيس التجمع معن ياسين: "يهدف المهرجان الذي شاركت فيه وفود تمثل 14 محافظة إلى إيصال رسالة بان المحافظة تنعم باستقرار"، مشيرا الى المهرجان يطالب في الوقت ذاته بدعم مشروع البصرة عاصمة للثقافة العربية.

* حسين دلف:
الإعلامي العراقي، ضيفه قصر الثقافة والفنون في صلاح الدين في أمسية متميزة تتحدث عن الواقع الإعلامي في المحافظة وتاريخه. الأمسية التي قدمها الشاعر مهند التكريتي تحدث فيها دلف عن الإعلام وتاريخه وأثره في الارتقاء بوعي الناس عبر نقل الحقيقة وطرح رؤية مغايرة تهدف إلى إيصال الصورة الواقعية للإعلام العراقي، وتناول في محاضرته الجوانب السلبية والإيجابية في هذا الخطاب.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي