رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

عبطان يطالب بإعمار المنشآت في المناطق المحررة

بغداد – العالم
أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اهمية زيادة الدعم من المنظمات الدولية ولاسيما صندوق الامم المتحدة للسكان لاعمار المنشآت الرياضية في المناطق المحررة.
وقال الوزير لدى استقباله وفد صندوق الامم المتحدة للسكان، ان الوزارة شكلت لجانا لتقييم حجم الاضرار التي لحقت بالمنشآت الرياضية في المناطق المحررة وهناك اضرار بالغة في عدد من المنشآت يتطلب مساعدة المنظمات الدولية والجهات الحكومية لاعادة اعمارها، مضيفا ان عودة النشاط الرياضي للمناطق المحررة واعمار المنشآت وادامتها يعد مكملا لعمليات التحرير.
واضاف عبطاتن ان "هناك الملايين من الدولارات التي تم صرفها من قبل المنظمات لم تستثمر بصورة جيدة في السابق ولم يتم الاستفادة منها في جميع المجالات الخدمية والامنية والشبابية وغيرها لان الجهود كانت مبعثرة".
وبين ان "الوزارة تعاني من عدم توفر الاموال، فضلا عن توقف المشاريع وان هناك حالة من عدم الثقة بين الوزارة والموظفين والرياضيين والشباب"، مضيفا عند تسلمنا الوزارة وضعنا خطة طويلة الامد ودروسة ساعدت على التغيير الجذري لعمل الوزارة حيث فسحت المجال للموظفين لاكمال دراساتهم العليا اضافة الى تعيين اكثر من 150 موظفا من حملة الشهادات العليا، كما عملت على حل جميع مشاكل الموظفين وابرزها العلاوات والترفيعات، وكل هذه الاجراءات ساعدت على تعزيز العلاقة بين الموظف والوزارة.
واشار الى ان الوزارة عملت المستحيل لاعادة العمل الى جميع المشاريع المتوقفة وافتتحت مشاريع عملاقة ابرزها المدينة الرياضية في البصرة وملعب كربلاء الاولمبي وغيرها الكثير من المنشآت الرياضية التي ساعدت العراق على المطالبة وبقوة برفع الحظر عن الملاعب العراقية وهو ما سيتحقق في الايام المقبلة باذن الله.
من جانبه، اشاد رئيس الوفد الضيف بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لدعم ورعاية الشباب اضافة الى تعاون الوزارة الكبير مع المنظمات الدولية وتسهيل عملهم في العراق، مؤكدا اهمية التعاون مع وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب ورعايتهم اضافة الى المساعدة باعمار المنشآت الرياضية في المناطق المحررة.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي