رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 30 نيسان( ابريل ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1718

الطلبة يعسكر في أربيل.. وأحمد يحذر من التلاعب بنتائج المباريات

بغداد – العالم
أعلنت الهيئة الادارية لنادي الطلبة الرياضي، أمس الثلاثاء، إقامة معسكر تدريبي لفريقها الكروي في مدينة أربيل.
وقال نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي الطلبة الرياضي محمد الهاشمي: ان "الادارة قررت اقامة معسكر تدريبي لفريقنا الكروي استغلالاً لفترة توقف الدوري الممتاز".
وبين الهاشمي ان "من المقرر ان يبدأ المعسكر التدريبي في أربيل اعتباراً من اليوم الاربعاء على ان يستمر لمدة اسبوع"، مشيرا الى ان "الهدف من اقامة المعسكر هو ابقاء اللاعبين في فورمة التنافس".
يذكر ان فريق الطلبة تغلب مؤخرا على السماوة بهدف دون رد.
وعلى صعيد ذي صلة دعا مدرب فريق النفط حسن احمد، أمس الثلاثاء، اتحاد الكرة، لوضع جدول للمباريات المؤجلة في دوري الكرة الممتاز، مبينا أن عدم إقامة المباريات المؤجلة في الوقت الحالي سيثير لالشكوك بالتلاعب في المباريات.
وقال حسن احمد إن "هناك عددا كبيرا من المباريات المؤجلة، وهي تربك مسيرة الدوري ولابد من وضع جول لإقامة هذه المباريات"، مبينا أن "من الضروري والمنطقي أن تجرى هذه المباريات قبل وصول المسابقة للأدوار الأخيرة".
وأضاف احمد أن "التاخر بإقامة المباريات وفي حال استمرت منافسات الدوري وعرفت الفرق ملامح البطل ومراكزها في الترتيب فإن الفرق التي ابتعدت عن المنافسة ستلعب مبارياتها المؤجلة بلا طموح وبلا رغية، وهو ما يثير الشك بالتلاعب في المباريات".
من جانبه أكد مدرب فريق البحري لكرة القدم عبد الائمة ورور، أمس الثلاثاء، أن فريقه حقق فوزا مهما على فريق الكرخ بدوري الكرة، مشيرا الى ان الفوز أبعدهم عن مناطق المؤخرة بالدوري الممتاز.
وقال ورور: انه "وبعد النتائج الجيدة في المباراتين السابقتين في الدوري اصبحت مباراتنا امام الكرخ صعبة نوعا ما، وذلك بهدف تحقيق نقاط المباراة والاستمرار على النتائج الايجابية، لذا دخلنا اللقاء وعيننا على النقاط الثلاث".
وتابع انه "ورغم تأخرنا بهدف مع بداية الشوط الأول الا ان العزيمة والاصرار من الجميع على تقديم افضل ما لديهم أثبت أحقيتنا في المباراة من خلال تسجيل هدف التعادل".
وزاد ورور انه "في الشوط الثاني حاولنا منذ البداية تسجيل هدف التقدم، لكن هدف الفوز تأخر بسبب عدم استغلال الفرص السهلة، غير اننا استطعنا تسجيل هدف الفوز وحصد النقاط الثلاث في الدقائق الاخيرة من زمن المباراة".
يذكر ان فريق البحري تمكن الاثنين من الفوز على الكرخ بهدفين مقابل هدف واحد، في اطار الجولة التاسعة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز.
من جانبه تمسك فريق النفط بصدارة دوري الكرة الممتاز عندما تغلب على ضيفه نفط ميسان بهدفين نظيفين في مباراتهما التي جرت، ضمن الجولة التاسعة من الدوري، فيما حقق الشرطة فوزا كبيرا برباعية نظيفة على فريق زاخو.
وشهد الشوط الاول من مباراة النفط ونفط ميسان اداء رتيبا ولم يقدم طرفا المباراة، ولم يكن النفط كما كان في المباريات السابقة رغم وجود محاولات لم تلق التنفيذ السليم فيما اكتفى نفط ميسان بمنع المرور لمنطقة مرماه وفي خضم هذه الالية انتهى الشوط صامتا بلا اهداف.
وفي الشوط الثاني اندفع اللاعبون وقدموا اداء مغايرا للشوط الاول حتى نجح محمد داود من التقدم لفريق النفط بهدف من تسديدة متقنة فرضت التصفيق، ومضى النفط بعدها مسيطرا رغم تخليه لبعض الوقت بتراجع غير مبرر لكن نفط ميسان لم يستثمره، ليعود النفط ثانية ويشن الهجوم المتواصل ليضيف رعد فنر الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بثنائية النقط النظيفة.
وفي ملعب الشعب، تمكن الشرطة من تحقيق الفوز على زاخو برباعية نظيفة حيث افتتح عبد القادر طارق الهدف الاول للشرطة وسجل مهدي كامل الهدف الثاني واضاف مروان حسين الهدف الثالث، وفي الشوط الثاني اضاف عبد القادر طارق الهدف الرابع. ومن نتائج المباريات الاخرى فوز امانة بغداد على كربلاء بهدف نظيف، والبحري على الكرخ بهدفين لواحد وتعادل الحدود والحسين من دون اهداف.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي