رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 11 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2095

"بغداد" تحذر من تزايد الإصابة بالإيدز

بغداد – العالم

نشرت محافظة بغداد، بياناً حذَّرت فيه من "مغبة انتشار حالات الإصابة بمرض العوز المناعي (الإيدز)، بعد رصد عدد من الحالات المصابة بهذا المرض في العاصمة".

وذكر بيان لمحافظة بغداد تلقت "العالم" نسخة منه، إن "دائرة صحة الكرخ في بغداد سجلت عدداً من الحالات المصابة بمرض العوز المناعي مع بداية هذا العام، وأنه في العام الماضي أيضاً تم رصد عدد من الحالات وتم تطويقها".

وتابع بيان المحافظة أن "دائرة صحة الكرخ أكدت خلال زيارة تفقدية أجراها مدير الصحة، جاسب لطيف، لأحد مراكز فحص العوز المناعي للوافدين والأجانب وجود ست حالات مصابة بمرض العوز المناعي، ثلاثة منها تم تأكيدها في المركز بوزارة الصحة، والثلاث الباقية بانتظار التأكيد". لافتاً إلى أن "هذه الحالات كان من بينها أربعة عراقيين وأجنبيان".

مشيراً إلى أن "رصد مثل هذه الحالات يعد مؤشراً خطيراً لتزايد الحالات بشكل سريع"، منوهاً بـ"ضرورة متابعة هذه الحالات والاهتمام بها بشكل كبير للحد منها ومنع انتشارها ورعايتها من قبل الجهات العليا وذات العلاقة".

يذكر أن محافظة بغداد سبق أن أرسلت كتاباً لعمليات بغداد لإغلاق أكثر من عشرين "مركز مساج" من دون تراخيص، وعدد آخر منها لديهم إجازات مزورة، داعية الأجهزة الأمنية التحري عنها بشكل دقيق.

والإيدز هو مرض يصيب الجهاز المناعي البشري ويسببه فيروس نقص المناعة البشرية فيروس إتش أي في HIV وتؤدي الإصابة بهذه الحالة المرضية إلى التقليل من فاعلية الجهاز المناعي للإنسان بشكل تدريجي ليترك المصابين به عرضة للإصابة بأنواع من العدوى الانتهازية والأورام وتتسبب بالوفاة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي