رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 18 شباط ( فبراير ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1908

"الثقة" تغلف تدريبات الجوية قبل مواجهة الجزيرة الأردني

بغداد – العالم

أعرب لاعبو فريق القوة الجوية، عن ثقتهم بتقديم أداء كبير وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الجزيرة الأردني، في الجولة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، يوم غد الإثنين.

وقال المهاجم عماد محسن: إن "الفريق خاض وحدة تدريبية خفيفة، مساء الجمعة، والجميع جاهز للمباراة ولا توجد غيابات باستثناء سامال سعيد الذي يعاني من الإصابة".

واوضح أن "المباراة الأولى دائما ما تكون صعبة، لكننا سنحاول تحقيق الفوز فيها في طريق اللقب الثالث على التوالي لنرفع اسم العراق عالياً بعدما تمكنا من ذلك في الموسمين الماضيين".

من جانبه قال متوسط الميدان والوافد الجديد صالح سدير: إن "طموحي كلاعب، هو تحقيق اللقب الثالث للصقور وهذا ما يطمح إليه الجميع في الفريق، ونأمل أن تكون مباراة الجزيرة الأردني أول مباراة في مشوار اللقب الثالث".

واوضح سدير "بالتأكيد ستكون المباراة صعبة، لكن الصقور سيلعب من أجل الفوز خاصة أن مستوى الفريق تحسن تدريجياً في آخر ثلاث مباريات وسنحاول مواصلة ذلك في مباراتنا امام الجزيرة".

وبدوره قال المدافع سامح سعيد: إن "القوة الجوية سيظهر بقوة في مباراته الأولى، كوننا أصحاب اللقب ويجب أن نكون كذلك".

واضاف "نعد جماهير الصقور بتقديم مستوى يليق باسم الفريق وسنحسم التأهل الى الدور المقبل وإكمال المشوار للتتويج باللقب".

يذكر ان القرعة وضعت القوة الجوية في المجموعة الاولى الى جانب أندية الجزيرة الاردني والمالكية البحريني والسويق العماني.

ويسعى راضي شنيشل، مدرب الجوية لتحقيق اللقب الثالث على التوالي؛ حيث سبق وتوج القوة الجوية بطلاً للنسختين الماضيتين، التي أحرزهما الفريق مع المدربين باسم قاسم، وحسام السيد.

وفي السياق، توجَّهت بعثة الجزيرة أمس السبت للعاصمة القطرية الدوحة؛ استعدادًا لمواجهة القوة الجوية العراقي، يوم غد الإثنين، في افتتاح المجموعة الأولى ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويسعى الجزيرة، لتحقيق نتيجة إيجابية تُعزز من حضوره، لا سيما أن رئيسه محمد المحارمة أكَّد في تصريحات صحفية، أنَّ الفريق يطمح بالمنافسة على اللقب، بعدما تم تدعيم صفوفه بأبرز اللاعبين.

ورأس محمد المحارمة، بعثة الفريق إلى الدوحة، والتي ضمت الجهاز الفني، والتدريبي بقيادة التونسي شهاب الليلي، إلى جانب 20 لاعبًا. وكان الجزيرة، بلغ الموسم الحالي، المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن المقرر إقامتها في أيار المقبل وتجمعه مع شباب الأردن، فيما يحتل حاليًا المركز الثالث على سلم ترتيب فرق دوري المحترفين.

من جانبه، غادر يوم الجمعة الفائت، وفد الزوراء إلى العاصمة اللبنانية بيروت، استعدادا لافتتاح مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بملاقاة العهد اللبناني، يوم غد الاثنين في الجولة الأولى لدور المجموعات.

فريق الزوراء الذي غاب عن التتويج بلقب البطولة الآسيوية رغم مشاركته في أكثر من نسخة سابقة، وحتى الآن يغيب اللقب القاري عن خزائن الزوراء الأكثر تتويجا بلقب الدوري العراقي.

الزوراء سيدخل المنافسة في ظروف مختلفة عن النسخ الماضية، حيث يمر الفريق باستقرار فني ويتصدر الترتيب بعد مرور 14 جولة من الدوري برصيد 38 نقطة، ويسير بخطوات واثقة تحت إشراف المدرب أيوب أوديشو.

مدرب الزوراء، أيوب أوديشو، أكد أنه يعرف الفرق اللبنانية جيدا، وأن فريق العهد مميز ويضم نخبة من اللاعبين، لكنه يثق في قدرة لاعبيه على تحمل المسؤولية في تلك المواجهة والظهور بشكل مشرف. وبين أن الزوراء، يسعى لإسعاد جماهيره  من خارج البلاد، بعدما أسعدها بالداخل بنتائجه في الدوري.

قائد الفريق لؤي صلاح، يبحث عن لقب غائب من خلال النسخة الحالية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي. وقال صلاح: "سبق لي وأن وصلت مرتين للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي مع أربيل، ولم أتوج باللقب، وأتمنى أن أحصده مع الزوراء". وأضاف: "لا ينقصنا شيء، فكل الأمور جيدة سواء الإدارية أو المالية، وهناك تعاون كبير بين الإدارة والجهاز الفني واللاعبين".

المحترف السوري نديم الصباغ، أكد أن جميع الأجواء مثالية، ولا ينقص الفريق شيء، وأن الزوراء مستقر إداريا وفنيا.

وقال: "لا أعذار في البطولة الحالية، فلدينا مدرب ذو خبرات كبيرة، قاد أبرز الأندية وحقق معها نتائج مميزة، وكذلك مجموعة من اللاعبين الذين أثبتوا جودتهم في الموسم الحالي، وعلينا ترجمة ذلك بحصد اللقب".

وأوضح أن "مباراة العهد هي مفتاح دخولنا إلى البطولة والمنافسة بقوة على لقبها، وبالتالي علينا أن نفكر في نقاطها، حتى وإن كانت المباراة تقام في بيروت".

من جانبه قال المهاجم مهند عبد الرحيم: "مستعدون لخوض البطولة الاسيوية ومباراتنا الاولى امام نادي العهد اللبناني، حيث كانت استعداداتنا جيدة بسبب ضغط مباريات الدوري الممتاز".

واضاف أن "المباراة الاولى دائماً ما تكون صعبة لكننا نسعى الى ان نظهر بصورة جيدة بالرغم من الاصابات التي نعاني منها".

من جانبه، قال المدافع حيدر عبد الامير إن "الفريق استعد جيداً للمباراة الصعبة امام العهد اللبناني، التي ستقام على خارج ملعبنا، سنحاول تحقيق نتيجة ايجابية خاصة مع النتائج التي حققناها في بطولة الدوري الممتاز".

واضاف ان "المباراة الاولى دائماً ماتكون مهمة بالنسبة للاعبين والكادر التدريبي لذلك فأن الفوز فيها سيعطينا دافعاً في مشوارنا ب‍كأس الاتحاد الآسيوي".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي