رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 18 شباط ( فبراير ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1908

شمول الشعب وميسان وزاخو بالمباريات الدولية

بغداد – العالم

أعلن المستشار في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شامل كامل، أمس الاحد، موافقة الاتحاد الآسيوي للعبة على شمول ثلاثة ملاعب عراقية لتضييف المباريات الدولية الودية والأندية وفق المقاييس والأنظمة الآسيوية.

وقال كامل في بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة: إن "ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي زار الملاعب العراقية مؤخرا تمهيداً لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، أجاز خلال الرسالة التي وصلت اللعب في ملاعب زاخو وميسان والشعب الدولي للانضمام الى الملاعب الثلاثة الأولى التي تم وضعها ضمن الملف العراقي لرفع الحظر وهي ملعب البصرة الدولي وملعب كربلاء وملعب أربيل، ليصبح العدد الكلي للملاعب العراقية الجاهزة لتضييف المباريات الرسمية ستة ملاعب".

واوضح ان "الملاعب الستة التي تم اعتمادها ستكون بوابة مشرعة لرفع الحظر وبإمكان العراق تضييف بطولات كبرى قد يصل فيها عدد الفرق المشاركة الى 24 فريقا من خلال توزيعها على شكل مجاميع وهذا الأمر سيعضد من الطلب العراقي والمساعي الحثيثة لرفع الحظر المفروض على الكرة العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم".

من جانبه أعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، ان ملعب الكوت الاولمبي سيفتتح في الاول من شهر حزيران المقبل.

وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني في بيان تلقت، "العالم" نسخة منه، إن "وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اكد ان ملعب الكوت الاولمبي 20 الف متفرج سيفتتح في الاول من شهر حزيران المقبل".

وأضاف العطواني، أن "اعلان الوزير جاء خلال تفقده سير الاعمال في مشروع ملعب الكوت الاولمبي واطلاعه على حجم الاعمال ونسب الانجاز، وقد اثنى على اداء العاملين في الصرح الرياضي الذي سيخدم رياضيي وشباب محافظة واسط خاصة والعراق عامة".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي