رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 19 تموز( يوليو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2004

رسالة قوية من الريال ورونالدو قبل مواجهة باريس

بغداد – العالم

وجه ريال مدريد رسالة قوية قبل استقبال باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بفوز كبير على ضيفه ريال سوسييداد 5 - 2، بينها ثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المرحلة 23 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فبعد تعادل مخيب على ارض ليفانتي (2-2) الاسبوع الماضي، حسم لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مواجهتهم باكرا مع الفريق الباسكي صاحب المركز الرابع عشر.

ورفع ريال الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده الى 42 نقطة في المركز الثالث وبفارق 16 نقطة عن غريمه برشلونة، و10 نقاط عن جاره اتلتيكو مدريد العائد بالنقاط من ارض ملقة بهدف الفرنسي انطوان غريزمان.

ولم يتبق امام النادي الملكي وخصوصا مدربه زيدان سوى المسابقة القارية التي احرز لقبها في العامين الاخيرين، لانقاذ موسمه ورأسه من الاقالة بعد التراجع الرهيب في النتائج هذا الموسم، علما بانه خرج ايضا من مسابقة الكأس على يد ليغانيس في ربع النهائي.

من جانبه اجتاز باريس سان جرمان مباراته المعقدة مع مضيفه تولوز بفوز صغير 1 - صفر حمل توقيع نجمه البرازيلي نيمار، في المرحلة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، قبل اربعة ايام من مواجهة ريال مدريد الاسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، فيما انفرد موناكو حامل اللقب بالوصافة بفوز رباعي على انجيه.

وبانتظار مباراته المفصلية في البطولة القارية، ابتعد سان جرمان بفارق 12 نقطة عن موناكو و13 عن مرسيليا الذي تعادل الجمعة مع مضيفه سانت اتيان 2-2.

وبلغ سان جرمان، بطل الدوري بين 2013 و2016، ربع نهائي الكأس ونهائي كأس الرابطة محليا. وكان سان جرمان فاز ذهابا 6-2 بينها ثلاثية في الدقائق العشر الاخيرة، فيما نجح تولوز بالفوز في مباراته الاخيرة على ارضه 2-صفر.

وقال لاعب وسط سان جرمان الايطالي ماركو فيراتي لشبكة "كانال بلوس": "اعتقد اننا جاهزون لريال. نملك 50% من الفرصة مثل ريال. في ريال سيقدمون كل شيء، لكن لدينا كيليان (مبابي)، ونيمار خاض مباريات كثيرة مماثلة في دوري الابطال".

وتابع فيراتي "لا اعرف ماذا سيقرر المدرب لمركز الرقابة. لا شك بان لديه فكرة برأسه. لاس (ديارا) يملك خبرة كبيرة، لعب ضد اندية كبرى في مسيرته، جيوفاني (لوسيلسو) يحقق تقدما ايضا".

وقال ايمري بعد الفوز "كان الفوز هاما من اجل الثقة. اعتقد ان الفريق قدم مباراة كاملة في نواح عدة. اعتقد ان فريقنا جاهز وقام بخطوة كبيرة لنيل الثقة والحفاظ على المستوى من اجل التفكير بدوري الابطال".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي