رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 تشرين الاول( اكتوبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2062

أسماء وأحوال

* معرض فني:

افتتح الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق وبحضور المستشار بالديوان الاميري الكويتي محمد عبد الله ابو الحسن، المعرض الفني والتشكيلي الذي أقامته وزارة الثقافة على قاعة متحف الفن الحديث في الكويت. وضم المعرض ١٣٥ صورة فوتوتغرافية ولوحات فنية جسدت حجم الدمار الذي خلفه تنظيم داعش في المنشآت والبنى التحتية وصوراً للاضرار التي لحقت بالاثار العراقية وصوراً لمراحل الاعمار التي انجزها صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة. فضلا عن معرض للفنان التشكيلي ماهر الطائي الذي يجسد التاريخ العريق لحضارة وادي الرافدين.

 

* ماجد المهندس:

برنس الأغنية العربية، أغدق مشاعر الحب والرومانسية والاحاسيس المرهفة على جمهوره المتعطش لزمن الفن الجميل والصوت العذب في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي. واقيم حفل الفنان العراقي في اطار مهرجان "هلا فبراير" الذائع الصيت. وزخرت أغاني المهندس "برنس الأغنية العربية" بمشاعر الحنين والاشتياق واللهفة. وبدأ المهندس إطلالته بأغنية "أنا بليّاك" من كلمات رائد الأديب وألحان أزهر حداد. وعبر الفنان الرومانسي عن اعتزازه بالغناء في الكويت.

* المصاهر الفنية:

افتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، صباح الأحد الفائت، المعمل الخاص بقسم المصاهر الفنية التابع لدائرة الفنون العامة في منطقة الشيخ عمر، بعد أن تم تأهيله وتجهيزه بأحدث الأفران والمعدات، وبحضور رئيسة لجنة الثقافة والإعلام النيابية ميسون الدملوجي، وعدد من الفنانين ووسائل الإعلام.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي