رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 23 ايار( مايو ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1734

الجيل الثالث لسيارة تسلا الكهربائية: 60 ميلا فـي ست ثواني

بغداد ـ العالم
قد يستغرق بناء الموديل الثالث (وهي سيارة كهربائية معقولة السعر بمقدورها قطع مسافة تصل إلى 215 ميل والتي يمكنها الوصول من سرعة صفر إلى  60 ميلاً خلال ست ثواني) الخاص بشركة تسلا قرابة العام. وسيتضمن شاحناً فائقاً كمِيزةٍ أساسية فيه. في حال لم تثر الميزات التي ذكرنها اهتمامك، يبدو أن هنالك الكثير من الناس يفكرون بشكل مختلف تماماً، نحن نتكلم تحديداً عن 270,000 شخص.
على الرغم من الانتظار الطويل، يبدو أن ترقب العامة للسيارة البالغة تكلفتها 42,000 دولار واضحٌ للغاية. فبعد مضي أكثر من 24 ساعة عن إعلان شركة تسلا الملامح الأولية لمركبتها الكهربائية معقولة السعر، أفاد المدير التنفيذي للشركة إيلون ماسك أن الشركة أحصت 180,000 طلب مسبق للسيارة، أما الآن، فقد وصل العدد إلى  276,000 شخص. وبالنسبة لأولئك الراغبين في امتلاك المركبة فعليهم الانضمام إلى قائمة الانتظار لدى وكلاء تسلا في كل أنحاء البلاد، وأن يقوموا بوضع 1,000 دولار كوديعة، وإن كل زبون محتمل محدد بشراء سيارتين، وبإمكانه أن يتوقع استلامها بحلول عام 2018.
بينما يزداد الطلب على هذا النموذج بشكل واضح، تظهر عدة تساؤلات عن كيفية تعامل شركة تسلا مع هذا الوضع. شركة تسلا هي إحدى الأسماء المرموقة في إنتاج السيارات الصديقة للبيئة، ولكنها لم تنتج سوى 50,000 سيارة خلال العام الماضي. حتى أن إيلون ماسك بنفسه أشار بأنه على الشركة "إعادة النظر في خطة الإنتاج" نظراً لحجم الطلبات الكبير الذي استلمته على السيارة موديل 3. وهي مشكلة جيدة تواجهها أي شركة إنتاج سيارات- مشكلة من المؤمل أن يستطيع معمل الإنتاج العائد للشركة في نيفادا (Nevada) والبالغة تكلفته مليار دولار تجاوزها بسهولة.بينما يزداد الطلب على هذا النموذج بشكل واضح، تظهر عدة تساؤلات عن كيفية تعامل شركة تسلا مع هذا الوضع. شركة تسلا هي إحدى الأسماء المرموقة في إنتاج السيارات الصديقة للبيئة، ولكنها لم تنتج سوى 50,000 سيارة خلال العام الماضي. حتى أن إيلون ماسك بنفسه أشار بأنه على الشركة "إعادة النظر في خطة الإنتاج" نظراً لحجم الطلبات الكبير الذي استلمته على السيارة موديل 3. وهي مشكلة جيدة تواجهها أي شركة إنتاج سيارات- مشكلة من المؤمل أن يستطيع معمل الإنتاج العائد للشركة في نيفادا (Nevada) والبالغة تكلفته مليار دولار تجاوزها بسهولة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي