رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 23 ايار( مايو ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1734

أسماء وأحوال

* "قنطرة العباسية":
حذر مجلس محافظة ديالى، أمس الثلاثاء، من انهيار القنطرة العباسية جنوب بعقوبة، مؤكدا أنها معلم أثري مشهور يؤرخ لمرحلة تاريخية في المحافظة. وقال رئيس مجلس ديالى علي الداينيك إن "القنطرة العباسية على نهر خريسان وسط ناحية بهرز، تعد معلما أثريا مهما وهي في حالة يرثى لها نتيجة الإهمال وعدم وجود صيانة دورية لها". وأضاف الدايني، أن "ما يزيد من تعقيد الموقف تحول مجرى نهر خريسان الى أشبه بمكب للنفايات رغم أنه كان من أجمل الأنهر في بعقوبة"، لافتا الى أن "رؤية القنطرة وأسفلها النفايات أمر مؤسف للغاية لأثر تاريخي يمتد عمره لأكثر من ألف عام ويؤرخ لمرحلة مهمة في تاريخ ديالى وبهرز بشكل خاص".

* فرقة البصرة:
تستعد فرقة البصرة للفنون الشعبية، لإحياء حفل كبير على خشبة المسرح الوطني، يوم الاثنين الموافق 22 أيار، الساعة السابعة مساء. وستقدم فرقة البصرة في الحفل لوحات فولكلورية بصرية مختلفة تحاكي ذاكرة وعشق الجمهور العراقي وتوقه لفنون البصرة الفيحاء وهي تكحل عيون دجلة بندى معزوفاتها. ويتضمن الحفل أيضا جلسات لفرقة الخشابة بقيادة الفنان سعد اليابس، وهي تدق خطى إعادة تأصيل هذه الفنون من جديد وتقديمها بشكل مستمر لجمهرة المتمسكين بأصالة الفن العراقي والبصري بالذات وينظم الحفل ضمن دائرة شباك التذاكر.

* ورشة سياحية:
شاركت هيئة السياحة في ورشة للقطاع السياحي العراقي التي نظمتها منظمة اليونسكو للفترة من 7– 8/5/2017 في اربيل. وتضمنت الورشة دراسة التحديات والفرص التي تواجه تطور القطاع السياحي العراقي. وشارك في الأعمال والحوارات مدير عام دائرة المجاميع السياحية التابعة إلى هيئة السياحة محمود عبد الجبار الزبيدي ومدير قسم العلاقات الدولية في الهيئة علي ياسين. كما شارك اتحاد شركات السفر والسياحة ورابطة الفنادق والمطاعم والعديد من شركات السفر والسياحة القطاع الخاص العراقي في الورشة للنهوض بالواقع السياحي العراقي.

* سعد خليفة:
أعلنت دائرة صحة الكرخ، تحسن حالة الفنان سعد خليفة الصحية، مؤكدة أنه سيتم اجراء عملية زرع الكلى له. وقال مدير اعلام صحة بغداد الكرخ احمد الحيدريك إنه "بالنسبة للفنان سعد خليفة بدأت حالته الصحية تتحسن وهو الآن يستعد لعملية زرع الكلى بعد وجود متبرعين تقدموا للتبرع". وأضاف أنه "بعد اجراء الفحوصات تم تشخيص احدهم وسيكون هو المتبرع بعد الحصول على الموافقات القانونية"، كاشفاً عن "تقدم اربعة اشخاص للتبرع للفنان".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي