رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 تشرين الاول( اكتوبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2062

أسماء وأحوال

* "للأمل وقت مستقطع":

افتتح على قاعة كولبنكيان للفنون، المعرض الشخصي السادس للفنانة التشكيلية البابلية نغم العامري والذي حمل عنوان (للأمل وقت مستقطع). وعن المعرض قال مدير قاعة كولبنكيان شبير البلداوي: "ضمن منهجية وخطة الدائرة يقام هذا المعرض، إذ حرصت على تنفيذها وتطبيقها، انطلاقاً من رسالتها الساعية إلى تشجيع الفنانين وتعزيز قيمة الفن في المجتمع، والمتمثلة برعاية الإبداع والمبدعين واحتضانهن وتوفير جميع المستلزمات لإثراء واغناء ورفد الحركة التشكيلية العراقية".

* ندوة فكرية:

أقام مركز "عين للدراسات والبحوث المعاصرة"، ندوة فكرية بعنوان "المعاني الرسالية من حركة السيدة الزهراء ع" بحضور نخبة من الباحثين. وقال رئيس المركز ثامر الساعدي: إن "المركز يؤصل لمثل هذه اللقاءات المعرفية، ويدمج بين النخب والجمهور الثقافي، لاسيما ان هذه الندوة تمتزج فيها مواساتنا لسيدة نساء العالمين ع وتأسينا لسيدة نساء العالمين وتأسينا للوعي الذي مثلته والحق الذي تريدنا ان نصل اليه".

 

* "مَزَامِيرُ الحياة":

نشرت صحيفة الحياة السعودية الدولية خبرا عن نشاط قامت به العتبة الحسينية المقدسة مؤخرا بطبع كتاب شعري لشاعرة سعودية بعنوان "مَزَامِيرُ الحياة"، واعتبرت الصحيفة السعودية ان ما قامت به الأمانة العامة للعتبة الحُسينيَّة في العراق من خلال طبع كتاب شِعريَّ للشاعرة والإعلامية السُّعُودِيَّة اعتدال بنت موسى ذكراللَّه بعنوان «مَزَامِيرُ الحياة» هو بادرة ثقافية بين دولتين عريقتين تاريخياً، ومساهمة جادة في استعادة الحِراك الثقافي الأدبي نظامياً.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي