رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 23 ايار( مايو ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1734

عبطان يخصص مبالغ مالية لنقل مشجعي الزوراء والجوية لحضور مباراة الفريقين في اربيل

بغداد ـ العالم
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قرر تخصيص مبالغ مالية لنقل مشجعي فريقي الزوراء والقوة الجوية لحضور مباراة الفريقين في اربيل، ضمن نصف نهائي كأس الاتحاد الأسيوي.
وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان تلقت "العالم"، نسخة منه إنه " قرر تخصيص مبالغ مالية لنقل مشجعي فريقي الزوراء والقوة الجوية لحضور مباراة الفريقين في ذهاب نصف نهائي منطقة غربي اسيا ب‍كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2017 التي ستقام في ملعب فرانسو حريري في اربيل في الـ22 من شهر ايار الحالي".
وَأضاف عبطان أن "الوزارة ومن منطلق مسؤولياتها كجهة قطاعية تهتم في الشباب والرياضة، فقد بادرت الى تحمل نفقات الف مشجع من فريق نادي الزوراء الرياضي والف مشجع من فريق نادي القوة الجوية"، معتبرا أن "يسهم في ايصالهم الى اربيل ومشاهدة المباراة التي ستركز عليها الانظار كونها اول مباراة رسمية تقام في العراق بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية". 
واوضح "اننا نحتاج إلى عمل كبير من أجل إنجاح مباراة رفع الحظر عن المباريات الودية في ملاعب محافظات كربلاء المقدسة والبصرة واربيل، تمهيدا لرفع الحظر الكلي عن المباريات الرسمية في جميع ملاعب محافظات العراق".
واضاف عبطان أن "الوزارة ستعقد اجتماعات مطولة مع اتحاد الكرة وإدارات الملاعب و المعنين، بغية تنظيم وتقسيم العمل وتحديد الواجبات والملاعب التي ستضيف المباريات"، مبينا ان "المرحلة التي يمر بها الجميع هي مرحلة اختبار حقيقي وهم أمام مسؤولية كبيرة للاسهام في رسم الفرحة على وجوه جماهيرنا".
وطالب عبطان "الحكومات المحلية باكمال جميع المتطلبات ضمن حدود المسؤوليات الملقاة على عاتقها من تهيئة الطرق وتكريس جهود الخدمات البلدية"، داعيا "الحكومات لتوفير بيئة صحية مناسبة لاستضافة المباريات الدولية".
وناشد وزير الشباب والرياضة "الجماهير الاستمرار بالجهود التي بذلت وعكس الصور الايجابية عن التشجيع الجميل والاهتمام بنظافة المنشآت الرياضية والمحافظة عليها والتثقيف على حسن استقبال المنتخبات والفرق العربية والاسيوية والدولية". وكان اتحاد الكرة أعلن، في (10 نيسان 2017)، انه قرر تسمية ملاك فني أجنبي للمنتخب الوطني بعد إقالة المدرب راضي شنيشل ومساعديه.
وعلى صعيد ذي صلة وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الدعوة الى المنتخب التركي والاندية التركية لزيارة العراق وخوض مباريات ضد المنتخب العراقي والاندية العراقية وهو ما يسهم بالرفع الكامل عن الملاعب العراقية.
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة "ان عبطان التقى في مقر الوزارة السفير التركي فاتح يلدز، وتم خلال اللقاء بحث التعاون الرياضي المشترك بين البلدين".
واكد الوزير "ضرورة زيادة التعاون في القطاع الشبابي بشكل اكبر وايضا على صعيد الشركات التركية المنفذة للمشاريع الرياضية، مشيرا الى ان رفع الحظر عن الملاعب العراقية فتح افاقا اكبر على الشركات العالمية ومنها التركية".
ووجه وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء الدعوة الى المنتخب التركي والاندية التركية لزيارة العراق وخوض مباريات ضد المنتخب العراقي والاندية العراقية وهو ما يساهم بالرفع الكامل عن الملاعب العراقية، خاصة وان تركيا كانت من الدول الداعمة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
من جانبه عبر السفير التركي خلال اللقاء عن "سعادته برفع الحظر عن الملاعب العراقية وهو ما يعد مؤشرا مهما على عودة الامور الطبيعية للعراق، وان تركيا ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة العراق سواء على الصعيد الرياضي او على صعيد الشركات المنفذة للمشاريع الرياضية في العراق، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها وزير الشباب والرياضة لرفع الحظر عن الملاعب في العراق وتطوير الرياضة العراقية".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي