رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 23 ايار( مايو ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1734

اقليم كردستان تحتضن ورشة عمل مشروع تعزيز حقوق الاقليات بالعراق

أربيل ـ جاسم حيدر
 احتضنت مدينة أربيل، مركز اقليم كردستان، يوم أمس، ورشة عمل حول مشروع تعزيز حقوق الأقليات العراقية، حضرها شخصيات حكومية وسياسية واجتماعية وثقافية وفنية، تمثل تلك المكونات في المحافظات، الى جانب منظمات المجتمع المدني.
وسلطت الأضواء خلال الورشة عن اهمية إعادة الثقة لأبناء المكونات خصوصا النازحين منهم، للعودة إلى منازلهم ومناطقهم من جديد، بعد تحرير من "داعش".
كما تطرقت الورشة إلى أهمية منح ابناء الاقليات بعض المناصب والمواقع الإدارية في المؤسسات الحكومية والأجهزة الامنية، فضلا عن ضمان حقوقهم في ممارسة طقوسهم وعباداتهم بحرية.
فيما عبّر المشاركون في الورشة، عن رفضهم خطابات الكراهية والتصريحات التي تسيء لأبناء العراق بمختلف أطيافهم.
وفي النهائية قدم هوكر جتوا المشرف العام على الورشة الشكر والامتنان لجميع الحضور من الشخصيات وممثلي الاقليات من محافظات العراق.
وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري، شدد في كلمة له خلال حضوره مؤتمر "الملتقى التركماني" الذي عقد في بغداد أمس الأربعاء، على ضرورة إشراك التركمان بالقرار السياسي باعتبارهم أحد الأركان المهمة للتنوع الموجود في العراق.
كما طالب الجبوري بإعادة "جميع النازحين لأراضيهم ومنع أية محاولات للتغيير الديموغرافي الذي يمس بأحقية المكونات بالعودة إلى مواطن عيشهم الأصلية".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي