رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 20 حزيران( يونيو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1985

"ام بي سي" توقف عرض المسلسلات التركية

بغداد – العالم

قررت مجموعة "أم بي سي" الإعلامية السعودية وقف بث المسلسلات التركية على قنواتها رغم الشعبية الكبيرة لهذه الأعمال، على وقع تزايد التشنج في العلاقات بين أنقرة وبلدان عربية عدة.

وقال المتحدث باسم المجموعة مازن حايك: "سنحاول استبدال المسلسلات التركية بانتاجات عربية بجودة عالية تجسد قيم المنطقة وتقاليدها".

وتوقفت قنوات "ام بي سي" يوم الجمعة الفائت عن بث المسلسلات التركية التي تحقق شعبية كبيرة في سائر البلدان العربية، وسط أجواء متشنجة في العلاقات التركية العربية خصوصا مع بلدان الخليج.

غير أن مازن حايك شدد على أن دوافع قرار "ام بي سي" الاستغناء عن عرض المسلسلات التركية التي تغطي ست ساعات يوميا من البرمجة اليومية لقنواتها، ثقافية واقتصادية بحتة.

وأشار حايك إلى أن التكلفة الإجمالية لانتاج ساعة من الأعمال الدرامية العربية تراوح بين 40 الف دولار ومئة الف، مقارنة مع 250 ألف دولار لساعة الانتاج التركي.

وقال المتحدث باسم مجموعة "ام بي سي" إن "التحدي الحالي يكمن في سد الفراغ الذي خلفته المسلسلات التركية مع مضامين عربية عالية الجودة".

وأضاف حايك "نستثمر في مضامين بديلة"، مقرا في الوقت عينه بالشعبية الكبيرة للمسلسلات التركية خصوصا لدى النساء العربيات.

وأثار توقيف عرض المسلسلات التركية عبر قنوات "ام بي سي" ردود فعل كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي اذ انتشر عبر "تويتر" وسم #ايقاف_عرض_المسلسلات_التركية مع تغريدات تضمن بعضها مواقف منددة أو ساخرة من هذا الموضوع.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي