رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 21 حزيران( يونيو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1986

أسماء وأحوال

* صرح النصر:

أنجزت اللجنة العليا الخاصة بإنشاء صرح النصر، الدليل المتعلق بوضع المعايير والمبادئ والمحاور التي ستعتمد في اختيار النموذج الأمثل. واكد رئيس اللّجنة الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان "الدليل يأتي استكمالاً لمتطلبات المسابقة التي أعلنت عنها اللّجنة في شباط الماضي"، لافتاً الى الخصوصية التي يحملها النصب التذكاري الكبير الذي سيخلد النصر على تنظيم داعش الإرهابي الذي تحقق بفضل دماء الشهداء، ويؤكد وحدة العراق وسيادته".

 

* جامعة الكوفة:

أعلنت جامعة الكوفة، حصولها على مركز متقدم في تصنيف "QS" العالمي لعام 2018 للجامعات العالمية دون عمر 50 سنة. وأكد المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور محسن العبادي أن جامعة الكوفة جاءت في التسلسل90 في تصنيف QS العالمي لعام 2018 للجامعات العالمية دون عمر الـ 50 سنة، مباركا للجامعة وللجنة العليا المصغرة للتصنيفات في الجامعة.

 

* العنف الجنسي:

عقدت ممثلة الامين العام للامم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع برميلا باتن، ورشة عمل مع منظمات المجتمع المدني لمنع العنف الجنسي في المرحلة القادمة. وتخللت الورشة مناقشات حول اوضاع النساء في العراق وخاصة في المناطق المحررة التي كان فيها داعش ودور منظمات المجتمع الدولي في ابراز الضحايا وحقوق الانسان ومساءلة المتسبيين في العنف الجنسي والاسري.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي