رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 20 حزيران( يونيو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1985

رياضيو كربلاء: غدا انطلاق بطولة شهداء العباسية الأولى

العالم – كربلاء

 

أعلن رياضيون في كربلاء ان يوم غد الاثنين سيشهد انطلاق مباريات بطولة شهداء العباسية الأولى لكرة القدم.

وقال الكابتن كرار حساني المنظم للبطولة والقائم على إدارتها في تصريح لـ "العالم" إن "البطولة ستفتتح حسب سحب القرعة للفرق المشاركة، وستتم اقامتها على ساحة الهاشمي".

وأضاف أن "البطولة ستجمع فريق العباسية بملاقات البارودي والهلال أمام نوارس كربلاء". لافتا إلى ان "المشاركين بالبطولة هم أربع مجموعات من 16 فريقا".

وتابع أن "اقامة البطولة جاء تكريما لشهداء العباسية الأولى"، مبينا أن "المجموعة الاولى ستضم فرق العباسية ونوارس كربلاء والهلال والبارودي، والمجموعة الثانية ستضم باب السلالمة وأبناء السلام وشباب العباسية والشباب".

واستطرد ان "المجموعة الثالثة ستضم المخيم ونوارس المحبة ونجوم كربلاء والمقام، والمجموعة الرابعة والأخيرة ستضم باب الخان وقناة كربلاء والولاء وأجيال كربلاء".

وأكد أن "هذه البطولة قد مولت ذاتيا من قبل الفرق المشاركة"، معتبرا أن "الرياضة الكروية في محافظة كربلاء لم تجد أي اهتمام، وعلى مدى العقود الماضية لم تشهد المحافظة أي بطولة تحمل اسم (الشهداء الأبرار)".

وواصل أن "الحكومات السابقة والحالية لم يكن لديها اي فكرة لدعم طاقات الشباب الرياضية وعلى جميع المستويات، ولم تبذل اي جهود لتطوير رياضة كرة القدم في المحافظة".

ومن جانبه قال الكابت مرتضى الحسناوي في حديث مع "العالم" إنه "لا بد أن تهتم الحكومة المحلية الحالية وتدعم من له طموح في هذه الرياضة من حيث القاعدة الجماهيرية".

ودعا "الحكومة المحلية واتحاد الكرة الى الاهتمام بمدارس كرة القدم التي تضع اللبنة الاولى للاعبي الكرة معنويا ولوجستيا".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي