رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 20 حزيران( يونيو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1985

أسماء وأحوال

"جاسم محمد الجاف"

وزير الهجرة والمهجرين، أكد عدم وجود احصاءات رسميـة باعداد النازحين والمهجرين العراقيين في الخارج.

وقال الجاف في تصريح صحافي "لا احد يملك احصاءات رسمية باعداد المهجرين والنازحين خارج العراق، لان هؤلاء قدموا طلبات لجوء الى دول اخرى، وبالتالي هم يخضعون لقوانين تلك البلدان".

ويرجح وزير الهجرة، ان يتم رفض طلبات اللجوء لأغلبية العراقيين في عموم دول اوروبا، مشيرا الى "امكانية ان تتم اعادتهم بالتنسيق مع تلك الدول، بموافقتهم وليس رغما عنهم".

،،،،،،،،،،،

"عادت شهرزاد"

احتضنت محافظة البصرة، مساء السبت، عرض ازياء بعنوان "وعادت شهرزاد"، في قاعة فندق البصرة الدولي، نظمتها واقامتها مؤسسة نون للثقافة والفنون.

وقال منظم عرض الازياء طارق العذاري، ان العرض عبارة عن مهرجان للأزياء، اقيم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، من خلال تسليط الضوء على الانشطة الفنية والثقافية وجميع منجزاتها المجتمعية وتم تكريم العديد من النساء بهذه المناسبة.

وقد تم عرض العديد من الازياء لمصممين استوحوا الفكرة من الواقع المعاصر وواقع الموروث الشعبي، كما تخلل المهرجان عرض لوحات فلكلورية للفرق الشعبية البصرية وأغاني فلكلورية من التراث البصري.

،،،،،

"مباحثات عراقية ـ سوسرية"

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، سفير سويسرا غير المقيم في العراق هانز بيتر، للتباحث حول المستجدات في الساحة العراقية، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد العلاق، "حرص الحكومة العراقية على اقامتها في وقتها المحدد وليس هناك أية معوقات تقف في طريقها سوى بعض التحديات الثانوية، كمشاركة النازحين في هذه العملية المهمة، لذا تعمل الحكومة جاهدة من خلال الوزارات والجهات المعنية بتذليل الصعوبات لضمان مشاركتهم".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي