رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 17 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2099

الامارات تتكفل إعادة اعمار جامع النوري ومنارة الحدباء

بغداد - العالم

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الاحد، أن دولة الامارات المتحدة تقدّمت بمبادرة لإعمار جامع النوري ومنارة الحدباء في الموصل.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "العالم" نسخة منه، إن الأخير استقبل، يوم أمس، السفير الاماراتي لدى بغداد حسن احمد الشحي، مشيرا الى أن "السفير نقل تحيات ومباركة دولة الامارات حكومة وشعبا بتحرير كامل الاراضي العراقية والاشادة بما تحقق في العراق من استقرار امني".

ونقل البيان عن الشحي قوله، إن "الشيخ محمد بن زايد وايمانا منه بالعلاقات بين البلدين الشقيقين ودور العراق في محاربة الارهاب تقدّم بمبادرة لإعمار جامع النوري ومنارة الحدباء في الموصل"، مؤكدا أن "مندوباً خاصاً من دولة الامارات العربية المتحدة سيأتي الى بغداد لهذا الغرض".

وأكد العبادي، بحسب البيان، "حرص العراق على تعزيز العلاقات مع دولة الامارات وجميع الدول على اساس المصالح المتبادلة وخدمة الشعبين"، مبيناً أن "العراق يقف حاليا في مقدمة الدول التي تحارب الارهاب بعدما انتصر على عصابات داعش عسكريا وسينتصر العراقيون ايضا في بناء وإعادة إعمار بلدهم".

وتعرض الجامع النوري ومنارة الحدباء في الساحل الأيمن لمدينة الموصل الى تفجير نفذه تنظيم داعش  في العام الماضي، إبان احتلاله للمدينة واثناء تقدم القوات الامنية لتحريرها.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي