رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 17 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2100

"المنتج الوطني".. تدخلات دولية لإغراق الأسواق بالمستورد

بغداد ـ العالم

كشف رئيس اللجنة الصناعة الفرعية التابعة للجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية علي المالكي, أمس الأحد, عن تفاصيل مثيرة بشأن تعطيل تسويق المنتج الوطني, متهما الحكومة بالتلكؤ في حماية وتشجيع المنتج المحلي رغم كفاءته.

وقال المالكي في تصريح صحافي، ان "احدى السفراء لدى الدول القريبة من العراق يتوسط لسفير لدى سياسيين عراقيين من اجل ادخل بضاعة بلاده لإغراق السوق العراقية من الخضروات بعكس توجهات وزارة الزراعة التي منعت استيراد الكثير من الخضروات والفواكه".

وأضاف ان "دولة مجاورة اخرى تعمل أيضا على تعطيل معمل الأوكسجين الطبي العراقي لغرض استمرار البلاد من استيراد  الاوكسجين منهم، فيما عملت بعض الدول على منع تصنيع السلاح المحلي بكل الطرق من اجل مواصلة العراق استيراد العتاد والسلاح منها رغم استمرار الحرب على داعش".

وتابع، ان "وزارة الصناعة جهزت نحو 6 الالف دونم لإنشاء مدينة صناعية في محافظة بابل إلا ان جهات سياسية متنفذة اوقفت الاستثمار ما عطل انشاء عشرات المصانع على تلك الارض بسبب ضغوطات من دول مجاورة".

وأشار المالكي، إلى ان "الحكومة الحالية تتجاهل تطوير المنتج العراقية وتلكأت في حماية المنتج الوطني رغم القرارات بمجلس الوزراء بشان فرض الضريبة ومنع استيراد المواد المنتجة محليا  من الخارج".

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي