رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 17 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2099

أسماء وأحوال

"فرانكشتاين في بغداد"

بطبعتها الانكليزية، دخلت رواية "فرانكشتاين في بغداد"، سباق الفوز بجائزة بوكر الدولية، التي تعتبر من اهم الجوائز الادبية في العالم.

حيث اعلن عن القائمة الطويلة لجائزة البوكر الدولية، واختير 13 عملاً من بين 108 أعمال عالمية مرشحة لهذا العام، واحدى الفائزة، "فرانكشتاين في بغداد" بطبعتها الانجليزية.

وتعتبر جائزة بوكر من أهم الجوائز الأدبية المخصصة للأعمال الروائية باللغة الإنكليزية، وذلك منذ تأسيسها عام 1968، تُمنح لأفضل رواية كتبها مواطن من المملكة المتحدة أو من دول الكومنولث أو من جمهورية أيرلندا، ولها فرع يهتم بالرواية العربية وهي الجائزة العالمية للرواية العربية التي تم إطلاقها في أبو ظبي في 2007.

،،،،،،،،

"الهواتف العمومية في كربلاء"

أعلنت وزارة الاتصالات, أمس الاثنين, عن تحقيق ايرادات مالية كبيرة من نصب الهواتف العمومية في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للوزارة، ان الملاكات الفنية في مديرية اتصالات كربلاء قامت بنصب كابينات جديدة للهواتف العمومية نتيجة الإقبال المتزايد على تلك الهواتف التي تقدم خدمات متميزة  مما جعل المديرية تباشر بنصب وتجديد الكابينات القديمة في المحافظة.

وأكد مدير الدائرة علي عبد عون، أن "الهواتف العمومية أثبتت أهميتها في كربلاء نظرا" لزيادة  الطلب عليها كما بين إنها تحقق إيرادات مالية للشركة العامة للإتصالات.

،،،،،،،،،،،

"الكَاما نايف"

دشنت دائرة صحة البصرة صباح امس الاثنين جهاز الـ (الكَاما نايف) بمستشفى الصدر التعليمي لمعالجة الاورام السرطانية التي تصيب الدماغ، والذي يعد الثاني من نوعه بعد الجهاز الاول المستخدم بالعاصمة بغداد.

وقال مدير عام صحة البصرة رياض عبد الامير إنه بات بالامكان معالجة الورم الدماغي لدى المرضى من خلال اشعة "كاما" بعد تشخيص حالتهم من قبل الاطباء الاختصاص والتأكد من وجود هكذا نوع من الورم.

واكد عبد الامير، تقديم صحة المحافظة طلبا رسميا لشركة نفط البصرة لشراء جهاز الرنين والذي من المقرر ارفاقه مع جهاز الـ(كاما نايف) لتسهيل وتسريع العمل, سيما وان المستشفى تعالج حالياً المرضى بواسطة جهاز الرنين الخاص بها.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي