رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 17 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2099

(المتحولون).. مجموعة قصص جديدة لوفاء عبد الرزاق

بغداد ـ العالم

عن دار ليندا في السودياء (سوريا) صدرت لوفاء عبد الرزاق مجموعة قصص جديدة بعنوان (المتحولون). تضم المجموعة 20 قصة، تشكل بمجموعها متوالية سردية، بطلها واحد، وحبكتها واحدة.

كتب المقدمة الدكتور عواد الغزي، وورد فيها: إن القاصة اتخذت من التراث والموروث الشعبي والايديولوجي والدين مرجعية تاريخية للقص، ومن استقراء المجموعة تجد أنها من قصص الصوت الواحد، والشخصية الفردانية التي جسدت ذاتها في مرايا النص، فكانت سردا عابرا للذات وتمثلا خارج حدود المكان.

ويضيف الدكتور الغزي، كانت القصة سردا لسيرة ذاتية يؤرشف حياة الشخصية، أو نبوءة افتراضية، أو حلما يوتوبيا، أو رؤية غرائبية عجائبية.

ويتابع قائلا: (المتحولون) القصصية هي تجريب جديد يجعل لغة القص لغة شاعرية مكثفة، ومن فنتازية السرد رؤية شبقية جديدة، ومن الرمزية إيحاء مغايرا.

ومما يلفت النظر، أن القصص بلا عنوان. وتتابع أحلام اليقظة وأفكار الشخصيات وحالتها النفسية وردود أفعالها تجاه عالم تراه وتشعر به.

ووفاء عبد الرزاق شاعرة وروائية وقاصة من مواليد البصرة. وتقيم في لندن وهي مؤسسة رابطة إبداع من أجل السلام ومقرها لندن. ولها 8 روايات منها: (بيت في مدينة الانتظار – الأردن- 2000)، و(رقصة الجديلة والنهر - سيدني - مؤسسة المثقف العربي - وبيروت – دار العارف – 2015)، وغيرها. وأصدرت أيضا 10 مجموعات قصصية، و17 مجموعة شعرية، بالإضافة لعدة مجموعات من الشعر الشعبي.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي