رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 12 تموز( يوليو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2001

أسماء وأحوال

"حي السماوات السبع"

على أرض معرض بغداد الدولي، تقيم دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع، اليوم الاربعاء، حفل توقيع الكتاب الشعري "حي السماوات السبع"، لمؤلفه حسام السراي.

وسيتحدث الشاعر حسام السراي، خلال حفل التوقيع، عن نتاجاته الشعرية، لا سيما "حي السماوات السبع"، والذي سيعقد اليوم في تمام الساعة الخامسة، ويستمر حتى الثامنة مساءً، في جناح دار الرافدين.

،،،،،

"مهرجان النهج السينمائي"

انطلقت فعاليات مهرجان النهج السينمائي الدولي بنسخته الرابعة، أمس، والذي تنظمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، ويستمر لفترة خمسة ايام، بعروض صباحية ومسائية وجلسات نقدية ليلية.

ويقول مدير المهرجان المخرج السينمائي حسنين الهاني، ان هذه النسخة من المهرجان تختلف عن سابقاتها باتساع رقعة المشاركة، اذ وردت لإدارة المهرجان (3150) عملا من (117) دولة مقارنة بالعام الماضي الذي كان (1387)".

،،،،،،

"تشن وي تشينغ"

السفير الصيني في العراق زار، أمس الثلاثاء، مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بغداد، بمناسبة اكتمال أنشطة دعم اللاجئين السوريين الممولة من الصين، بتبرع قدره 2 مليون دولار أمريكي.

ويعمل المشروع الذي تم تنفيذه في عام 2016 في مخيمات اللاجئين في إقليم كردستان العراق، على تحسين خدمات النظافة والصرف الصحي وكذلك الحصول على المياه النظيفة وإعادة تأهيل المرافق الاجتماعية والترفيهية لسكان المخيم.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي