رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 15 تشرين الثاني( نوفمبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2079

أسماء وأحوال

 "البابا فرانسيس"

قال الفاتيكان، إن ثمن بيع سيارة فاخرة أهديت للبابا فرانسيس سيخصص لمشاريع إنسانية في العراق.

وقالت إذاعة الفاتيكان، نقلاً عن مصدر مسؤول في الحكومة الفاتيكانية لم تسمه، إن البابا قرر منح 715 ألف يورو، هي قيمة بيع السيارة في مزاد بدار "سوذبيز" بإمارة موناكو، أمس، لتنفيذ مشاريع إنسانية في العراق.

وأهدت شركة صناعة السيارات الإيطالية الفاخرة "لامبورغيني"، في تشرين الثاني الماضي، للبابا فرانسيس سيارة من طراز "هوراكان" باللونين الأبيض والأصفر، وأعلن حينها أنه لن يستخدمها، وسيبيعها في مزاد علني.

،،،،،،،،

"35 منحة دراسية"

كشف المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية صلاح الفتلاوي،عن  توفر 35 منحة دراسية لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه للعام 2018-2019 في الجامعات المصرية.

وقال، ان "الاختصاصات المطلوبة هي (20) منحة في هندسة النفط والعلوم السياحية وهندسة الاجهزة الطبية والتمريض، ومحاسبة (اعداد موازنات)، والأعلام الرقمي، والتربية الخاصة".

واضاف، ان "15 منحة دراسية قدمت من جامعة الازهر الشريف لنيل شهادة الدكتوراه في العلوم الشرعية".

،،،،،،،،،،

"المشروع الوطني للانترنت"

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الاتصالات, المباشرة بتشغيل المشروع الوطني للانترنت في بغداد والمحافظات بشكل جزئي وتجريبي عبر بوابات النفاذ الدولية.

وقال حازم محمد علي “من المؤمل ان يتم إيصال الخدمة لجميع المشتركين عبر الكابل الضوئي للمنازل من خلال 2400 كابينة موزعة بين عموم المحافظات".

وأكد أن "خدمة الانترنت ستشهد تحسنا ملحوظا".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي