رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 17 تموز( يوليو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2002

بلدية كربلاء تعلن إنجاز ١٠ % من أعمال مول باب طويريج

كربلاء ـ ماجد ناجي  

أعلنت مديرية بلدية كربلاء المقدسة عن وصول نسبة الإنجاز ١٠ % في المول التجاري المتعدد الطوابق في منطقة الجمعية / باب طويريج، بحسب ما أفاد به المهندس أنمار صالح إبراهيم الرفيعي الذي أكد تقدم العمل بنسبة ١٠ % من المخطط الفعلي الموضوع لإنشاء متعدد الطوابق في منطقة باب طويريج قرب مجسر الإمام الحسين (عليه السلام)، والذي أحيل بموجب موافقات سابقة للإستثمار وبرخصة الإستثمار المرقمة ٦٠.

واوضح الرفيعي، انه تم العمل بهذا المشروع بتاريخ ٧ / ٢ / ٢٠١٨ بعد أن تم تخصيص الأرض البالغة مساحتها ٤٠٠٠ م٢ والعائدة لبلدية كربلاء المقدسة لإقامة المشروع عليها.

ومن جانب آخر، بيّن المهندس خالد محمد علي، المشرف على المشروع، بأن المدة المحددة لإنجازه هي ثلاث سنوات ونصف؛ حيث تم الإنتهاء من عمل جميع الركائز المخطط لها ضمن المشروع والبالغة ١٩٠ ركيزة.

وبحسب علي، فان المشروع يتكون من ٦ طوابق: الطابق الأرضي والأول عبارة عن مول ومكاتب وبقية الخدمات الأخرى، أما الطوابق الأربعة الأخيرة فستكون بارك لوقوف المركبات، والتي تضم ما يقارب ٥٠٠ عجلة.

ويعتبر هذا المشروع أول مشروع في المدينة، والذي يعنى بتنظيم وقوف المركبات والذي ينفذ من قبل المستثمر أمير كاظم وشركة خيرات السبطين.

 وخلال زيارة ميدانية لبعض المختصين في الشؤون الهندسية، أشادوا بهكذا من مشاريع، على أن تكون إنطلاقة نحو مشاريع مستقبلية كبرى، لمدينة كربلاء المقدسة، كونها من المدن الدينية والسياحية والتي تشهد حضوراً مليونياً على مدار السنة، وهي بحاجة إلى خدمات كثيرة. كذلك العمل على إيجاد الأراضي الملائمة والمناسبة لإستيعاب جميع المشاريع الإستثمارية التي من شأنها النهوض بالأبنية التجارية ذات المردود المالي للمحافظة ومؤسساتها البلدية .

 

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي