رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 24 ايار( مايو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1969

العراق يرفض نقل السفارة الامريكية الى القدس: هذا ما نحذر منه

بغداد ـ العالم

عدت وزارة الخارجية، أمس الاثنين، نقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة امراً مرفوضاً، فيما حذرت من "عواقب" هذه الخطوة بسبب تداعياتها الخطرة على استقرار المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد محجوب، في بيان تلقته "العالم"، إن "ما يجري اليوم من نقل سفارة الولايات المتحدة الى مدينة القدس العربية والاصرار على اعتبار هذه المدينة العربية عاصمة للكيان الصهيوني يعد أمرا مرفوضا ومثيراً لغضب مئات الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين في جميع ارجاء العالم، ومخالفة صارخة للقرارات الدولية ومسار السلام".

وأضاف محجوب، "في الوقت الذي نعلن فيه تضامننا الكامل مع اشقائنا الفلسطينيين فإننا نعبر عن رفضنا القاطع لهذا الإجراء"، محذراً من "عواقب هذه الخطوة لما ستسببه من تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة وأثر سلبي على الصعيدين السياسي والأمني".

وبدأت مراسم افتتاح السفارة الأميركية الجديدة في القدس في وقت سابق من أمس الإثنين، وذلك عقب قرار الرئيس دونالد ترامب في السادس من كانون الأول الماضي نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى ضاحية أرنونا المتاخمة لحي المندوب السامي في القدس.

وحضر مراسم الإفتتاح من الجانب الأميركي، وزير الخزانة الأميركية، ستيفن منوشين، ومساعد وزير الخارجية، جون سوليفان، وابنة الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب وزوجها غاريد كوشنر.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي