رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 15 تشرين الثاني( نوفمبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2079

التعليم تجبر 2500 طالب جامعي على قطع 120 كم لأداء امتحاناتهم في ديالى

بغداد ـ العالم

اعلن عضو مجلس ديالى هوشيار اسماعيل كرم، امس الثلاثاء، أن 2500 طالب جامعي "سيرغمون" على السفر مسافة 120 كم لخوض الامتحانات النهائية بسبب "قرار مفاجئ" لوزارة التعليم العالي، فيما حذر من عزوف المئات منهم عن ادائها.

وقال كرم إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت، وبشكل مفاجئ، نقل الامتحانات النهائية للقاعات الدراسية لكلية الرافدين الجامعة في خانقين الى مقر الكلية في ب‍عقوبة رغم انها جرت لثلاثة مواسم دراسية في القضاء دون اي اشكالات".

واضاف كرم، أن "نقل الامتحانات وبشكل مفاجئ سيجبر اكثر من 2500 طالب على السفر 120 كم من خانقين الى بعقوبة"، مشيرا الى أن "هذا الامر يتطلب وسائل نقل كثيرة ناهيك عن الاجواء الامنية وخطورة بعض الطرق ما يهدد بعزوف المئات من الطلبة عن الذهاب خاصة الفتيات لطول المسافة".

وبين كرم، "ندعو مجلس الوزراء والنواب للتدخل، والعمل على انقاذ مستقبل طلبة القاعات الدراسية في خانقين ومراعاة أوضاعهم الانسانية والامنية وعدم قدرة الكثيرين على الوصول الى بعقوبة، والعمل على ابقاء الامتحانات في مواقعها السابقة".

وكانت كلية الرافدين الاهلية انشأت قاعات دراسية في خانقين قبل ثلاث سنوات لاستقبال الاف الطلبة في اختصاصات علمية وانسانية مختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي