رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 تشرين الاول( اكتوبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2062

لجنة برلمانية لتقصي حقائق "تزوير" مفوضية الانتخابات

بغداد  ـ العالم

تشير وثيقة صادرة عن البرلمان امس الأربعاء، الى تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بشأن الاتهامات التي وجهت إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بخصوص الانتخابات النيابية التي جرت السبت (12/أيار/2018).

وجاء في الوثيقة التي تحمل توقيع نائب رئيس لجنة النزاهة، طالب الجعفري، وموجهة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، "استناداً للصلاحية المخولة لنا تم تشكيل لجنة تقصي حقائق من اعضاء لجنة النزاهة واللجنة القانونية ولجنة الهجرة والمهجرين لزيارة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للوقوف على الحقائق بخصوص الانتخابات التي جرت في 10 و12 /ايار/2018 والتي رافقتها تصريحات متضاربة من بعض اعضاء المفوضية والاتهامات الموجهة الى المفوضية حسب الشكاوى والأدلة المقدمة الينا".

ودعا النائب الجعفري، بحسب الوثيقة، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى "التعاون مع اللجنة للوصول إلى حقائق الأمور".

وتشير الوثيقة، إلى أن "اللجنة تتكون من المتحدث الرسمي للجنة النزاهة عادل نوري محمد، بوصفه رئيساً، وعبد الكريم عبطان، سميعة محمد غلاب، عضو اللجنة القانونية حمدية عباس الحسيني، عضو لجنة المهجرين احمد عطية السلماني، عضو لجنة المهجرين لقاء وردي، بوصهم أعضاء".

يشار إلى ان كتلاً وأحزاباً سياسية عربية وتركمانية وكردية أعلنت رفضها نتائج الانتخابات النيابية التي جرت السبت (12/أيار/2018)، فيما اتهمت المفوضية بالتواطؤ مع جهات سياسية لتزوير الانتخابات والتلاعب بأصوات الناخبين.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي