رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 18 تشرين الاول( اكتوبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2063

اسماء و احوال

"مأدبة إفطار لأيتام الرفاعي"
أقامت شركة بتروناس الماليزية العاملة في حقل الغراف النفطي في الناصرية مأدبة إفطار لتلاميذ مبرة التضامن الابتدائية السابعة للأيتام في قضاء الرفاعي.
وذكر مدير المبرة عبد الحسين داود، أن قسم العلاقات العامة في شركة بتروناس النفطية نظم الأحد مأدبة إفطار كبرى في جامع الإبرار على شرف أيتام مبرة التضامن السابعة.
وأكد داود على أن وفد الشركة الماليزية قدم في نفس الوقت مجموعة من الملابس شملت جميع تلاميذ المبرة.

"احترام الحريات الصحيفة"
دعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان الى ضرورة احترام الحريات الصحفية، وتسهيل مهمة الصحفيين في الحصول واقتناء المعلومة، بما يسهل أداء دورهم الإعلامي في هذه المرحلة المهمة.
وأكد عضو المفوضية، علي البياتي، ان "الحريات الاعلامية والصحفية، وحرية التعبير والرأي مكفولة بالدستور العراقي ودساتير العالم ومن حق الصحفي الحصول على المعلومة والاحتفاظ بمصادر اخباره"، مشدداً على أن "المادة السادسة أولا من قانون حماية الصحفيين نصت على أن الصحفي له حق الإطلاع على التقارير والمعلومات والبيانات الرسمية وعلى الجهة المعنية تمكينه من الإطلاع عليها والإفادة منها".

"أمسية قرآنية"
نظم المعهد القرآني في المثنى أمسية قرآنية بالتعاون مع مكتب هيئة الحشد الشعبي في المثنى على أرواح شهداء الحشد بمشاركة عدد من القراء والمنشدين، وذلك في جامع رافد مكي وسط السماوة.
وقال مدير المعهد جلال الياسري، إن هذه الامسية التي شارك بها جمع من المواطنين تأتي تعظيما لمقام الشهيد والشهادة، مشيرا إلى أن المعهد يسعى أيضا من خلال هذه الأمسيات لنشر الثقافة القرآنية وتجديد العهد مع الشهداء و مواصلة المسيرة التي استشهدوا من اجلها.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي